اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:38 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2011 - 5:57 مساءً

استخراج جنين مشوه من بطن شاب مصري


في حالة طبية نادرة، استأصل أطباء مصريون من بطن شاب جنينًا مشوهًا “غير مكتمل النمو”، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعر كثيف بالرأس وأمعاء.

وذكرت صحيفة “الوفد” المصرية الاثنين 8 أغسطس 2011م أن أطباء بجامعة المنصورة نجحوا، بعد عملية جراحية استمرت لمدة ساعتين ونصف الساعة، في استخراج جنين مشوه من بطن طالب شاب في الثامنة عشر من عمره.

وأكد الدكتور إبراهيم داود، أستاذ الجراحة بقسم 7 للجراحة في جامعة المنصورة، أن الشاب قدم للمستشفى لمعاناته من آلام بمنطقة البطن مع استمرار كبر حجم البطن على مدار عمره دون معرفة السبب، وبعد إجراء عدة فحوصات وأشعة مقطعية أظهرت وجود ورم حجمه 27 في 30 سنتيمترًا.

وأضاف: “قمنا بإجراء جراحة استكشافية، وفوجئنا أن الورم لجنين غير مكتمل النمو، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعر كثيف بالرأس وأمعاء.

والتفسير العلمي لحالة الجنين المشوه أنه توأم المريض، لكنه زُرع بداخله في منطقة البطن بأكملها، وكان يتغذى من خلال الأوعية الدموية، ما أدى إلى ضغطه على الكلية اليمنى وتضخمها، وأن الشاب كان يشعر بإعياء وهبوط في الآونة الأخيرة وغثيان.

من جانبهم، رفض أهل المريض ذكر أي تفاصيل عنه أو حتى ذكر اسمه سوى أنه طالب ويقيم بمدينة المنصورة؛ خوفًا من سوء حالته النفسية.

دبي – mbc.net

أوسمة :