اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:07 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2011 - 5:57 مساءً

استخراج جنين مشوه من بطن شاب مصري


في حالة طبية نادرة، استأصل أطباء مصريون من بطن شاب جنينًا مشوهًا “غير مكتمل النمو”، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعر كثيف بالرأس وأمعاء.

وذكرت صحيفة “الوفد” المصرية الاثنين 8 أغسطس 2011م أن أطباء بجامعة المنصورة نجحوا، بعد عملية جراحية استمرت لمدة ساعتين ونصف الساعة، في استخراج جنين مشوه من بطن طالب شاب في الثامنة عشر من عمره.

وأكد الدكتور إبراهيم داود، أستاذ الجراحة بقسم 7 للجراحة في جامعة المنصورة، أن الشاب قدم للمستشفى لمعاناته من آلام بمنطقة البطن مع استمرار كبر حجم البطن على مدار عمره دون معرفة السبب، وبعد إجراء عدة فحوصات وأشعة مقطعية أظهرت وجود ورم حجمه 27 في 30 سنتيمترًا.

وأضاف: “قمنا بإجراء جراحة استكشافية، وفوجئنا أن الورم لجنين غير مكتمل النمو، وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعان غير مكتملين، وأذنان وشعر كثيف بالرأس وأمعاء.

والتفسير العلمي لحالة الجنين المشوه أنه توأم المريض، لكنه زُرع بداخله في منطقة البطن بأكملها، وكان يتغذى من خلال الأوعية الدموية، ما أدى إلى ضغطه على الكلية اليمنى وتضخمها، وأن الشاب كان يشعر بإعياء وهبوط في الآونة الأخيرة وغثيان.

من جانبهم، رفض أهل المريض ذكر أي تفاصيل عنه أو حتى ذكر اسمه سوى أنه طالب ويقيم بمدينة المنصورة؛ خوفًا من سوء حالته النفسية.

دبي – mbc.net

أوسمة :