“قافلة المعرفة” تحط الرحال بالحسيمة

0


حلت بالحسيمة أيام 26 و 27 و 28 شتنبر 2011 “قافلة المعرفة” القادمة من الديار البلجيكية تتضمن ضمن مكوناتها فعاليات مغربية وبلجيكية مقيمة ببلجيكا ومنضوية تحت لواء فدرالية الأماني للحسيمة.
وبعد استقبال الوفد الزائر بمقر الجهة يوم 26 شتنبر 2011، وتقديمه لبرنامج جولته بالإقليم، انطلقت قافلة المعرفة صبيحة يوم 27 شتنبر 2011 من مجموعة مدارس إمزورن بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية حيث تم استقبال القافلة من طرف السيد النائب الإقليمي للوزارة ومدير المؤسسة ورئيس الجماعة ورئيس جمعية الآباء وعدد من الأطر التربوية. وبعد توزيع المحافظ ولوازمها على تلاميذ المجموعة المدرسية وزيارة مختلف مرافقها انتقلت القافلة إلى مجموعة مدارس إزفزافن وأيت قمرة و إهارونن1، حيث كانت مناسبة لتواصل الوفد الزائر المكون من أبناء المنطقة مع أطر المؤسسة وتزويد تلامذتها بالمحافظ وبعض اللوازم الدراسية.
وفي اليوم الموالي واصلت القافلة جولتها بالحسيمة بزيارة مجموعة مدارس تماسينت2 وفرعية أعثمانن التابعة لها حيث تم توزيع المحافظ على تلاميذ وتلميذات المجموعة المدرسية، واختتمت الجولة بكلمة لرئيس الوفد الزائر السيد رشيد أزداد الذي عبر عن أمله في تطوير المبادرة نحو أشكال أخرى من التعاون من أجل دعم تمدرس الأطفال بالعالم القروي.
أصداء الريف: حميد الحارثي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.