أمغار يسأل وزير الصحة حول تراجع الخدمات الصحية بالحسيمة

0

وجه النائب البرلماني عن دائرة الحسيمة السيد عبد الحق أمغار ، عضو الفريق الإتحادي بمجلس النواب  سؤال كتابي إلى السيد وزير الصحة حول وضعية قطاع الصحة وتراجع الخدمات المقدمة للمواطنين بالحسيمة ، ومما جاء في السؤال الكتابي للنائب البرلماني أمغار عبد الحق مايلي :

يعرف المستشفى الجهوي بالحسيمة خصاصا حادا في الأطر الطبية وشبه الطبية في العديد من الاختصاصات، الشيء الذي يؤثر بشكل سلبي على الخدمات الصحية وعلى جودتها. ومن مظاهر هذا الخصاص غياب تخصصات في أمراض القلب والشرايين وطب العيون، بالإضافة إلى بعد المواعيد الطبية حيث تصل أحيانا إلى 3 أشهر، وكذا النقص في التجهيزات الطبية وتعطلها الدائم والمستمر، (جهاز سكانير مثلا).

ويعيش المركز الجهوي للانكولوجيا بالحسيمة نفس الوضعية، ذلك أن هذا المركز الذي أعد لكي يكون ملاذا إنسانيا لمرضى السرطان تحول إلى كابوس يهدد صحة المرضى ويؤرق بال عائلاتهم بسبب افتقاره إلى كفاءات تقنية ومعدات أساسية يصعب معها الاطمئنان إلى سلامة العلاجات المقدمة.

أمام هذه الوضعية أسائلكم السيد الوزير عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذونها لسد العجز في الخدمات والتجهيزات الطبية بإقليم الحسيمة من أجل تقديم خدمات صحية في المستوى لساكنة الإقليم.

 مراسلة خاصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.