الحركة الثقافية الأمازيغية بوجدة تنظم أيام ثقافية

0

في إطار اشكالها النضالية المتواصلة من داخل الجامعة المغربية،نظمت الحركة الثقافية الأمازيغية موقع وجدة أياما ثقافية تحت شعار : الحركة الثقافية الأمازيغية : مواقف ،مبادئ ونضال ملتزم ومتواصل . وذلك من يوم الثلاثاء 22 ماي الى غاية السبت 26 من ذات الشهر 2012 ،

و قد تخللت هذه الأيام مجموعة من الأشكال النضالية التي كانت على الشكل التالي :
يوم الثلاثاء بكلية الأداب : معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات ، ملصقات دردشات… و ليلا بالحي الجامعي بالإضافة إلى المعرض و المنشورات ، كانت هناك حلقية نقاش حول شعار الأيام.
يوم الأربعاء بكلية العلوم : معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات ،دردشة .و ليلا بالحي الجامعي كانت هناك ندوة حول موضوع : “نقاش في تطور الخطاب الأمازيغي” من تأطير الأستاذ رشيد راخا ،إضافة إلى معرض للكتاب و المنشورات….

– يوم الخميس بكلية الحقوق : معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات..، بالإضافة إلى حلقية نقاش بعد ذلك،في حين كانت ندوة فكرية بالحي الجامعي حول موضوع : الوضع الراهن للقضية الأمازيغية أطرها مجموعة من الأساتذة خريجي الحركة الثقافية الامازيغية وهم : سمير المرابط ، سعيد التغدويني ، محمد بنيوسف وكريم مصلوح ،وقد عرفت الندوة نقاشا مثمرا استمر الى وقت متأخر من الليل
يوم الجمعة بالحقوق : بالإضافة إلى معرض الكتاب و المنشورات…. كانت هناك حلقية نقاش بالكلية، و تظاهرة احتجاجية تنديدية بالتهميش و الإقصاء الممارسين في حق إيمازيغن و كذا الإعتقال السياسي في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية ،و قد عرفت هذه التظاهرة مشاركة جماهير طلابية غفيرة.
و قد اختتمت هذه الأيام الثقافية بأمسية فنية ملتزمة بمشاركة مجموعة من الفعاليات الأمازيغية الملتزمة الموسقية ،المسرحية والشعرية .

عن الحركة الثقافية الأمازيغية
  


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.