عاجل – إسبانيا تلغي “الفيزا” أمام المغاربة الحاملين لجوازات الخدمة إبتداء من نونبر المقبل

0

صدر بالجريدة الرسمية الإسبانية الصادرة بتاريخ 24 أكتوبر 2012 القانون المطبق للإتفاقية المغربية – الإسبانية والموقعة بتاريخ 03 أكتوبر 2012 بإلغاء التأشيرة في وجه السياح المغاربة الحاصلين على “جوازات الخدمة ” والراغبين في دخول التراب الإسباني.وعليه فكل حامل لجواز السفر المغربي له الحق في الدخول التراب الإسبانية من دون تأشيرة.

القرار سيصبح جاري المفعول حسب الإتفاقية و القانون الصادر إبتداءا من 02 نوفمبر المقبل على أن لا تدوم الإقامة أكثر من 90 يوما ، و كل من ضبط يزاول أي مهنة أو تجارة داخل 90 يوما سيتم ترحيله إلى المغرب.

و هكذا ستصبح حدود فرنسا هي حدود الإتحاد الأوروبي و تأشيرة شينغل بالنسبة للمغاربة. و تعتبر هذه الخطوة كإجراء لتشجيع السياح المغاربة ليتوجهوا نحو إسبانيا التي تعرف أزمة خانقة في الشهور الأخيرة.

وهو ما يعني أن المواطنون المغاربة حاملي جواز سفر من مصلحة مغربية ساري المفعول يمكنهم الدخول بدون تأشيرة الى اراضي المملكة الاسبانية لأغراض رسمية أو خاصة

 

وهذا ما جاء في الكلماتان الاخيرتان (لأغراض رسمية او خاصة)، ان المستفيدين فقط هم الدبلوماسيون بالنسبة للاغراض الرسمية والمنعشون والمستثمرون بالنسبة للاغراض الخاصة

أصداء الريف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.