اليوم الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 4:43 مساءً
أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2013 - 6:24 مساءً

الغرفة الفتية الدولية (JCI) تأسس فرعا لها بالحسيمة

     بقصر البلدية  بالحسيمة  عقدت الغرفة الفتية الدولية فرع الحسيمة جمعها العام التأسيسي يوم السبت 13 أبريل 2013 بحضور أعضاء الهيئة الوطنية للغرفة الفتية  الدولية (JCI).

وقد حضرت فعاليات هذا الجمع العام التأسيسي مجموعة من الأساتذة والأطر  و الشباب المواطن الفاعل الذين يحذوهم طموح في تحقيق تغيير إيجابي في المنطقة ,و كذالك مجموعة من المهتمين بالشأن ألاجتماعي. و تميز برنامج الجمع العام التأسيسي بالتنوع حيث تم صباحا تنظيم دورة تدربيية في”التكوين الأساسيJCI Basics ” لفائدة  أعضاء الغرفة الفتية الدولية فرع الحسيمة  من تأطير المدربة جهاد اليعقوبي. و بعد الزوال  افتتح الجمع العام التأسيس  بكلمة السيد رشيد لهلالي رئيس المكتب الوطني للغرفة الفتية الدولية بالمغرب , والذي رحب بالحضور و قدم جدول أعمال الجمع العام، بعد ذلك تم تقديم عرض مفصل حول تأسيس الغرفة الفتية بالحسيمة و تسليط الضوء على الرؤية التي تتبناها و تم تقديم دستور الفرع المحلي للغرفة  و مناقشته و المصادقة عليه من طرف الحضور.

و بعده تم تقديم الأعضاء المترشحين لمناصب المسؤولية في المكتب التنفيذي لسنة 2013, ومنحت لكل عضو دقيقتان لتقديم نفسه و عرض مشروع ترشحه، بعد مرور كل مترشح أمام لجنة خاصة لتقيمه, و بعد ذالك جاءت عملية الاقتراع السري المباشر  وتم تنصيب الأعضاء المؤسسين المكونين للمكتب التنفيذي ، و هم  :

ü     الرئيس : طارق بن محمد

ü     نائب الرئيس التنفيذي : إبراهيم العديلي

ü     نائبة الرئيس(القطب الاجتماعي):  سميرة الادريسي

ü     نائب الرئيس( قطب التكوين) :  لطفي بقيوع

ü     نائبة الرئيس( قطب التنمية ): حياة بوصفيا

ü     نائب الرئيس( قطب الأعمال): محمد ألمان

ü     نائبة الرئيس(قطب التواصل): فاطمة شدي

ü     نائب الرئيس(المكلف بالعلاقات الدولية ):  عبد الكريم أنديش

ü     الكاتب العام : عبد الصمد مجوقي

ü     أمين المال : سعيد العيساتي

ü     المستشار القانوني : محمد فهمي

وفي الأخير تم تسليم المهام للمكتب، وتهنئة الأعضاء و الدعاء لهم بالتوفيق.

 

    والجدير بالذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي شبكة عالمية للمواطنين الفاعليين الشباب  وهي من أكبر المنظمات في جميع أنحاء العالم الغير حكومية, غير سياسية  و غير طائفية، إنها منظمة المجتمع  الدولي، منظمة شبابية  تظم مواطنين تترواح أعمراهم بين 18 و 40 سنة، الهدف و الغاية الأسمى منها خلق تغيرات ايجابية في العالم. المنظمة مقتنعة أن هذه التغيرات الاجابية يجب أن تأتي من النشاط الفعال لشباب في مدنهم. ففي جميع أنحاء العالم، أعضاء الغرفة الفتية الدولية لديهم قدرة فريدة على احداث تغيير دائم في مجتمعاتهم المحلية من خلال البحث عن أسباب المشاكل و اعطاء حلول ايجابية لها.

ان مهمة هذه المنظمة الدولية هي توفير فرص التنمية التي تعمل على تمكين الشباب على احداث تغيرات ايجابية في مجتمعهم. و الرؤية التي تعمل بها هذه المنظمة هي تكوين شبكة عالمية رائدة في مجال الشباب المواطن الفاعل.

    ان هذه المبادرة النوعية جاءت من أجل جمع الكفاءات المحلية لتفعيل الجهود و توحيدها لتحقيق تنمية مستدامة بالمنطقة . وسوف يعمل الفرع الجديد لهذه المنظمة الدولية هنا بالحسيمة على نفس أهداف و تصور المنظمة و توجهاتها، التي تهدف  إلى تفعيل دور الشباب في خلق تغيير إيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لدى الافراد من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة و خلق مشاريع رائدة على النطاق الفردي والجماعي. و بالتالي فأهدف  الفرع الجديد ستكون  احداث تغيير إيجابي في المجتمع المحلي وعلى مستوى جميع المجالات (الاجتماعية لاقتصادية الثقافية، و البيئية …و غير ذلك) .

jci.hoceima@gmail.com

www.jci.cc

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات