انتشال جثة أحد البحارين المختفيين في غرق قارب عزور بالحسيمة

0

140886

أفادت مصادر مطلعة بأنه تم العثور قبل قليل من اليوم الثلاثاء 31 مارس الجاري، على جثة أحد البحارين المفقودين في خليج الحسيمة بعد غرق قارب للشباك يحمل اسم عزوز.

المصدر، أضاف أن البحار الذي عثر على جثته على بعد حوالي ميل بحري من رأس سيدي عابد، كان يسمى قيد حياته عماد أبركان، ويبلغ سنه حوال 22 سنة، عثر عليه قوارب الصيد التقليدي، الذين كانوا قريبين من الجرف، حيث قاموا بانتشال جثته وحملها على متن قارب صيد بحضور الدرك الملكي البحري، وبعد إخراج الجثة، تم حملها لمستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي بالحسيمة، حيث الاجراءات سارية على قدم وساق، من أجل استخراج ترخيص الدفن لتشييعه لمثواه الأخير عصر هذا اليوم.

وكان قارب للصيد التقليدي قد غرق بخليج الحسيمة، وعلى متنه 5 أشخاص، بعد قليل من مغرب شمس يوم الأحد 8 مارس الجاري، حيث تمكن 3 منهم من النجاة، بعد أن تم إنقاذهم بواسطة قوارب صيد كانت قريبة من مكان الحادث، فيما كان بحارين اثنين، اختفوا مباشرة بعد الحادث، حيث يحتمل أن التيارات المائية القوية كانت قد حملتهما بعيدا.

وعرف ميناء الحسيمة، مباشرة بعد الحادث استنفارا غير مسبوق، حيث تجندت زوارق الدرك البحري، ومراكب الصيد الساحلي العاملة بميناء الحسيمة في رحلة للبحث عن الغارقين من البحارة.

خالد الزيتوني

Leave A Reply

Your email address will not be published.