مشروع مدونة الصحافة و النشر محور ندوة علمية أطرها المدير الجهوي لوزارة الاتصال

0

13562وعيا من جمعية ألتبريس للإعلام البديل بالحسيمة بضرورة تعميق النقاش بشأن مشروع مدونة الصحافة والنشر، وبعد إلحاق الحسيمة بجهة طنجة تطوان في إطار الجهوية الموسعة، ارتأت الجمعية أن تنظم هذه الندوة العلمية التي اختارت لها موضوع ” مشروع مدونة الصحافة والنشر، ماذا ؟ ومتى ” عنوانا لها وذلك يوم امس السبت 30 مايو الجاري والتي أطرها المدير الجهوي لوزارة الاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة لفائدة مجموعة من المنابر الاعلامية الالكترونية و الورقية ..

وكان الهدف من هذا اللقاء هو التعرف على مستجدات مشروع مدونة الصحافة و النشر وتعميق النقاش بشأنه من طرف الإعلاميين والأكادميين والحقوقيين والطلبة وفعاليات المجتمع المدني.. كما يتوخى ايضا الى تمكين صحافيي الجهة من الاطلاع على مستجدات هذا المشروع، خصوصا الشق المتعلق بقانون الصحافة الإلكترونية للرقي بالممارسة الصحفية بالمنطقة ، في أفق جعل الجسم الصحافي بالجهة جسما مهنيا قويا يستطيع أداء الرسالة المهنية ومتمكنا من آليات وضوابط الممارسة الصحفية..

المدير الجهوي لوزارة الاتصال السيد ابراهيم الشعبي الذي اطر هذه الندوة أكد على أن قانون الصحافة و النشر الجديد اتى بمقتضيات جد متقدمة عن القانون الحالي الذي يعود إلى سنة 1958 ..و التي ستعمل (أي هذه المقتضيات الجديدة )على تطوير الإعلام بمختلف أجناسه و تنظيم المهنة من طرف الصحافيين انفسهم عبر مجلسهم الوطني الذي جاء كمستجد مهم في مشروع المدونة الجديدة …

متابعة

Leave A Reply

Your email address will not be published.