غرق 39 مهاجرا سريا بعرض سواحل الحسيمة

0

-

تمكنت قوات خفر الساحل الاسبانية التي كانت مرفوقة بزوارق الانقاذ من انتشال 15 مهاجرا سريا بعرض البحر الأبيض المتوسط على إثر غرق أزيد من 39 آخرون كانوا على متن زورق مطاطي كان قد انطلق مؤخرا من سواحل الحسيمة، وعلى متنه 55 مهاجرا سريا كانوا ينوون الوصول للسواحل الجنوبية الاسبانية.

ولازال البحث جاريا عن 39 مهاجرا سريا غرقوا في عرض البحر، بعد إصابة زورقهم المطاطي بعطب، حيث غمرته المياه، فيما تمكنت مصالح الانقاذ البحري التابعة للسلطات الاسبانية من إنقاذ 15 مهاجرا سريا بينهم نساء، كانوا قد انطلقوا في رحلتهم الليلة قبل الماضية من إحدى السواحل القريبة من مدينة الحسيمة.

وحسب بلاغ للسلطات الاسبانية فإن قاربا محملا بمهاجرين سريين غرق على بعد 39 ميلا شمال غرب الحسيمة، وكان قد اختفى مباشرة بعد رصده صباح ذات اليوم عبر طائرة استطلاع، حيث أفاد المهاجرون الذين تم إنقاذهم بكون الزورق المطاطي كان على متنه ما مجموعه 54 مرشحا للهجرة السرية، ما يفيد وجود 39 مهاجرا في عداد المختفين.

قوات خفر الساحل الاسبانية، كانت تقوم بعملية مسح واسعة لمياهها الإقليمية المحاذية لسواحل الحسيمة بعد زوال يوم الأربعاء الماضي، مباشرة بعد إخطارها من طرف جمعية مدنية بانقطاع الاتصال مع مهاجرين سريين كانوا قد انطلقوا من شاطئ يبعد بكيلومترين عن مدينة الحسيمة.

خالد الزيتوني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.