إسبانيا تعتقل مغربيين يشتبه في صلتهما بـ”داعش”

0

اعتقلت الشرطة الإسبانية اليوم الأربعاء مغربيين يشتبه في صلتهما بداعش، اضطلع أحدهما بدور مهم في الترويج للتنظيم الإرهابي حسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها.
وقالت الوزارة إن الرجل الذي وصفته بالخطير، يعيش في منطقة على أطراف مدريد، وتبنى الفكر المتطرف من خلال متابعته لمواقع على الإنترنت تشجع الأفراد على مهاجمة السكان المدنيين.

وأوردت الوزارة، في بيان، أن المحققين توصلوا إلى أنه تابع لفترة طويلة مواقع على الإنترنت، مخصصة للهجمات الانتحارية التي ينفذها متشددون ولنشاط داعش، وأنه في سبيل ذلك، دخل على تلك المواقع بعدد من الحسابات المختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن الرجل الثاني اعتقل خلال عملية في مدينة إرون القريبة من الحدود مع فرنسا، وأنه حاول الانضمام لمقاتلي داعش بالتوجه إلى تركيا، حيث ألقت الشرطة القبض عليه هناك ثم أعادته إلى إسبانيا حيث تم اعتقاله.

وأوقفت الشرطة الإسبانية 170 مشتبها في كونهم من من المتشددين منذ رفع حالة التأهب الأمني إلى ثاني أعلى درجة في عام 2015، عقب هجمات إرهابية في باريس.

مجيدة أبوالخيرات

MADRID, SPAIN - JUNE 16:  Spanish policemen arrest a man suspected of belonging to an international Jihadist recruiting network at Brujas street on June 16, 2014 in Madrid, Spain. Spanish Police this morning made eight arrests in raids against an Islamist cell believed to be recruiting Jihadists to fight in Syria and Iraq for ISIL (Islamic State in Iraq and the Levant)Terrorist Group.  (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
MADRID, SPAIN – JUNE 16: Spanish policemen arrest a man suspected of belonging to an international Jihadist recruiting network at Brujas street on June 16, 2014 in Madrid, Spain. Spanish Police this morning made eight arrests in raids against an Islamist cell believed to be recruiting Jihadists to fight in Syria and Iraq for ISIL (Islamic State in Iraq and the Levant)Terrorist Group. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.