ساكنة جماعة امرابطن ( تماسينت ) تنظم مسيرة باتجاه عمالة الحسيمة

0

نفذت لجنة الحراك الشعبي بجماعة امرابطن ( تماسينت )، مساء اليوم الثلاثاء 31 يناير 2017، مسيرة احتجاجية باتجاه عمالة الحسيمة، حيث توقفت بعد أن جابت الشوارع الرئيسية للمدينة.

وأكد مصدر أن المسيرة التي يتزعمها شباب الحراك الشعبي ببلدة تماسينت، قطعت كيلومترات مشيا على الأقدام، وذلك لإيصال مطالبها العادلة والمشروعة، بعد أن تجاهلها رئيس الجماعة ومعه السلطات، دون أن يقدموا أية حلول أو تجاوب مع مطالب المحتجين العالقة.

وطالب المحتجون في وقفتهم الاحتجاجية أمام عمالة الحسيمة، عامل الإقليم على تحمل مسؤولياته كاملة، في تجاهل المطالب الشعبية لشباب الحراك، وعدم تعاطيه بشكل إيجابي مع معاناة الساكنة التي تكتوي بنار التهميش والهشاشة الاجتماعية والفقر والبطالة.

وكان هؤلاء الشباب قد انسحبوا من جلسة حوار مع السلطات بمقر جماعة امرابطن، بعد أن رفض رئيس الجماعة تقديم اعتذار وسحب شكاية كان قد تقدم بها للمصالح المختصة تتهمهم بعرقلة السير العادي للمرفق العمومي.

وحل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، مؤخرا بالحسيمة، في علاقة مع ما يعرفه الإقليم من أحداث، وهي الزيارة التي لم تتضح بعد خلفياتها الحقيقية، حيث غياب قنوات الحوار هي الوسيلة التي تواجه بها مطالب الساكنة المحتجة على أوضاعها.

خالد الزيتوني

a2_716577173  a3_774159617  a4_103049843

Leave A Reply

Your email address will not be published.