إنزال مكثف للقوات العمومية يحول دون تنفيذ مسيرة احتجاجية للجنة الحراك بآيت قمرة نحو عمالة الحسيمة

0

حال الإنزال المكثف لمختلف أنواع القوات العمومية بجماعة آيت قمرة ( 16 غرب الحسيمة ) صباح اليوم الأحد 30 أبريل، دون تنفيذ لجنة الحراك الشعبي بآيت قمرة لمسيرة باتجاه عمالة الحسيمة، كانت قد أعلنت عن تنظيمها في وقت سابق.

وحسب أحد النشطاء بلجنة الحراك الشعبي موقع آيت قمرة، فإنه تم تغيير الشكل الاحتجاجي المتمثل في المسيرة، بشكل آخر مواز يتمثل في وقفة احتجاجية داخل الجماعة وذلك بعد تطويق الجماعة بكل تلاوين القوات العمومية.

ويطالب السكان بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة في الشغل والتنمية، مؤكدين أن نضالاتهم سلمية، وستستمر لغاية التعاطي الإيجابي مع قضايا الجماعة المطروحة، والتي تعاني من هشاشة اجتماعية، وبنية تحتية شبه منعدمة، علاوة على عدم وجود أي وحدات للتشغيل داخل المنطقة الصناعية التي توجد بتراب الجماعة.

وقامت السلطات بمحاصرة المحتجين ومنعهم من اجتياز الطريق نحو الحسيمة، كما أن القوات العمومية المختلفة تم وضعها على أهبة الاستعداد للتدخل، وذلك في الوقت الذي لازال فيه نشطاء الحراك بالموقع المذكور مستمرين في احتجاجهم.

وسبق لكبار المسؤولين بالسلطة الإقليمية والجهوية، وعلى رأسهم السيد والي الجهة محمد اليعقوبي، أن زاروا الجماعة وعقدوا اجتماعات مع المنتخبين وممثلي لجنة الحراك، وهو ما لم يفضي للاستجابة لمطالبهم حسب المحتجين، الذين يؤكدون على سلمية احتجاجاتهم وعدالة مطالبهم

خ . ز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.