اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 2:00 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 5:16 مساءً

الحسيمة تستحق الافضل…

من يشاهد الحالة التي اصبحت عليها مدينة الحسيمة لايمكن الا ان يتحسر قلبه عليها. مهنيون وتجار يشتكون لك من تردي الرواج التجاري و السياحي بالمدينة ويتسائلون ماذنب هذه المدينة الجميلة التي خرج شبابها لممارسة حق دستوري في التضاهر و الاحتجاج على وضعية اجتماعية واقتصادية و تاخر في انجاز بعض المشاريع المهمة ذات وقع اقتصادي على المنطقة.

الشعب يحتج و غضبة ملكية على تاخر تنفيذ مخطط منارة المتوسط و الاستغلال السياسوي لهاته الوضعية. التقطنا هذه الغضبة وقرارت المجلس الوزاري الاخير وفهمناها كموشر قوي يؤكد على تجاوب قوي لمطالب المحتجين. لكن الذي وقع في هذا العيد الصغير و الكبير في احداثه يثبت اننا لم نعد نفهم شيئا. كيف يمكن ان نوضح للاطفال الذين ينتضرون هدية العيد بفارغ الصبر يتلقون هدية ولا ابشع، استعمال الغازات المسيلة للدموع و كل تلك الهدايا المولمة. مما لاشك فيه انها ستشكل هاجسا وارثا نفسانيا ثقيلا ستحمله معها هاته الاجيال.

سننتظر الذي سياتي في القليل من الايام، سننتظر قرارات حكيمة مثل قرار الامس القريب القاضي بجعل الحسيمة عاصمة جهة تازة الحسيمة تاونات التي ساهمت بشكل كبير في تحسين واحداث دينامكية تجارية بالمدينة بشكل عام. سننتضر رفع كل مظاهر التواجد الامني المكثف بالمدينة،سننتضر عودة المعتقلين الى ديارهم، سننتضر الزيارة الملكلية المتكررة لمدينته المفضلة التي يحتفظ لها بمكانة خاصة.
والحسيمة تستحق الافضل.

كريم اليعقوبي عضو المجلس الوطني لحزب الاصالة والمعاصرة

أوسمة :