اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:36 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 4:33 مساءً

إنتهاء التحقيق مع الزفزافي ورفاقه بشكل مفاجئ والنيابة العامة تطالب بتطبيق الفصل 201 من القانون الجنائي

أكد محمد زيان عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الريف، أن الوكيل العام حسن مطر بإستئنافية الدار البيضاء طالب تطبيق الفصل 201 من القانون الجنائي في حق الزفزافي ورفاقه بعد إنتهاء التحقيق التفصيلي.

وينص الفصل 201 من القانون الجنائي « يؤاخذ بجناية المس بسلامة الدولة الداخلية ويعاقب بالإعدام، من ارتكب اعتداء الغرض منه إما إثارة حرب أهلية بتسليح فريق من السكان أو دفعهم إلى التسلح ضد فريق آخر وإما بإحداث التخريب والتقتيل والنهب في دوار أو منطقة أو أكثر ».

ويقول الفصل « ويعاقب بالسجن من خمس إلى عشرين سنة من دبر مؤامرة لهذا الغرض إذا تبعها ارتكاب عمل أو الشروع فيه لإعداد تنفيذها ».

وجاء في الفصل، « أما إذا لم يتبع تدبير المؤامرة ارتكاب عمل ولا الشروع فيه لإعداد التنفيذ، فإن العقوبة تكون الحبس من سنة إلى خمس سنوات. ويعاقب بالحبس من ستة شهور إلى ثلاث سنوات من دعا إلى تدبير مؤامرة ولم تقبل دعوته ».

متابعة

أوسمة :