اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 7:20 مساءً
أخبار عاجلة
أساتذة مدرسة ENSHA بالحسيمة يرفعون احتجاجاتهم بعد نزع جملة من المطالب      الحسيمة:ربط المسؤولية بالمحاسبة يعطي دينامية تنموية للمشاريع المبرمجة على مستوى الإقليم      فيديو:تأجيل النظر في ملفات المتابعين على خلفية حراك الحسيمة إلى 19 دجنبر      نسبة ملء سد عبد الكريم الخطابي إقليم الحسيمة بلغ 2,67 مليون متر مكعب (23 في المائة)      دفاع الزفزافي ورفاقه يطالبون بحضور العرايشي و سليم الشيخ للمحكمة      استئنافية الحسيمة توزع ما مجموعه 53 سنة و5 أشهر على مجموعة 26 في بلدة إمزورن بالحسيمة      30 شهرا حبسا نافدا في حق الممرض نجيب بوزمبو      إستمرار إيقاف النشطاء أزيد من 33 موقوف بعد مسيرة شهدتها منطقة امزورن ليلة أمس الأحد 10 دجنبر      زلزال ملكي جديد : والي و 06 عمال و 06 كتاب عامين و 28 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضريةو 122 قائدا و17 خليفة قائد.      انتخاب مصطفى أوراش رئيسا لجامعة السلة لولاية ثانية     
أخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 11:53 صباحًا

دعوة إلى تجنب الخرجات الإعلامية المسيئة للعمل السياسي بالمغرب

لا يجادل أحد في أن الخرجة المثيرة لأحد أعضاء المكتب السياسي للحزب تحمل أكثر من علامة استفهام. يمكن أن نتفق في بعض الأفكار التي تناولها في حواره في دعوته إلى ضرورة القيام بمراجعة الكثير من الأمور تهم مسار الحزب. وفعلا فأول ما يجب مراجعته هو السلوك السياسي أو الأخلاقي داخل الحزب فيجب أن يخضع للتقييم والمحاسبة من طرف مسؤولي الحزب وتذويب الخلافات بين صفوفه.

وعكس ما كان ينتظر فان خرجات بعض قياديي الحزب تسقط في خطاب تنعدم فيه كل مقومات العقلانية والنضج السياسي. مما يجعلنا نتساءل باستغراب عن خلفيات مثل هذه الخرجات. وأخطر ما في الأمر أن قياديا بارزا قد سبق أن قام بعدة خرجات غريبة لكن في هذه المرة سقط القناع.

فراح يقول الشيء و نقيضه. يحلل لنفسه ما يحرمه على الآخرين. يدعي أن لديه شرعية انتخابية من خلال تمثيل منطقته داخل البرلمان ويسحب هذه الشرعية من القيادات المنتمية لمنطقة الريف المتواجدة بالمكتب السياسي متجاهلا أن الياس العمري مثلا، حصل على المرتبة الأولى في عدد الأصوات خلال انتخابات جهة طنجة تطوان الحسيمة.

يهاجم المكتب السياسي للحزب عبر وسائل الإعلام وهو عضو فيه. ويستعمل خطاب يحمل في تنياه إحداث البلبلة داخل الحزب، ويدعي بان بعض أعضاء المكتب السياسي تتصل به عبر الهاتف لتهنئته على عنتريته بدعوته لاستقالة الياس العمري من قيادة الحزب وحينما يحضر أولائك الأعضاء اجتماعات المكتب السياسي تقوم بمجاملة الياس في حضوره. وفي ذلك محاولة يائسة لخلق شرخ بين أعضاء المكتب السياسي.

يزعم انه يدافع عن مشروع الحزب وهو بمثل هذه التصرفات فانه يسيء للحزب ولمشروعه. ويبقى العنوان البارز لمثل هذه السلوكيات هو اعتبارها خرجات طائشة وفاشلة ومن منتوج هذا الزمن السياسي الرديء. الشيء الذي يعمق عزوف المغاربة عن العمل السياسي في هذا البلد.

كريم اليعقوبي
عضو المجلس الوطني لحزب الاصالة والمعاصرة

أوسمة :