اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 2:11 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 4:33 مساءً

«البام» والاستقلال يفقدان مقعدي كرسيف

«البام» والاستقلال يفقدان مقعدي كرسيف
بتاريخ 10 أكتوبر, 2017

أسقطت المحكمة الدستورية، عضوية برلمانيين عن الاستقلال والأصالة والمعاصرة في دائرة كرسيف، بموجب قرار قضى أول أمس (الخميس) بإلغاء انتخابهما عضوين بمجلس النواب في الانتخابات التشريعية الأخيرة، بعد قبول طعن تقدم به ضدهما سعيد بعزيز البرلماني السابق عن الاتحاد الاشتراكي.

وألغت المحكمة انتخاب محمد البرنيشي عن الأصالة والمعاصرة وعلي الجغاوي عن الاستقلال في انتخابات سابع أكتوبر 2016، في انتظار تحديد عمالة الإقليم، تاريخا لإجراء انتخابات جزئية بالدائرة لتعويض مقعديهما الشاغرين عقب القرار الذي أبغت به رئاسة الحكومة ومجلس النواب ووالي الجهة الشرقية.

وركز العضو الطاعن على عيوب شابت الحملة الانتخابية للبرلمانيين المنتخبين، بينها نشر مسير تلك الحملة التي قام بها وكيل لائحة “البام”، في حسابه الشخصي في “فيسبوك”، صورتي الملك يقود جرارا و”العلم الوطني عوض شعار تامغرابيت”، خلافا لمقتضيات المادة 118 من القانون رقم 57.11.

ومقابل ذلك قام المحتل للرتبة الثانية في اللائحة نفسها، بإعداد منشور خاص به لا توجد به أي إشارة إلى وكيل اللائحة، وزعه في جماعة لقصر التي يرأس مجلسها الجماعي، مخالفا بذلك مقتضيات الفقرة الثالثة من المادة 23 من القانون التنظيمي لمجلس النواب ومادته الأولى المتعلقة بالاقتراع بواسطة اللائحة.

ح. أ

أوسمة :