اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 7:18 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 6:09 مساءً

حجز طن من الكوكايين واعتقال خمسة أشخاص

قالت الشرطة الوطنية الاسبانية اليوم الجمعة إنها تمكنت من حجز 2 ر 1 طن من مخدر ( الكوكايين ) واعتقلت خمسة أشخاص بغرناطة ( جنوب ) وغيبوسكوا ( شمال ) وذلك في إطار عملية مكنت من تفكيك شبكة للتهريب والاتجار الدولي في المخدرات .

وذكرت الشرطة في بيان لها أن هذه الكمية من المخدرات التي تم حجزها خلال هذه العملية تعد واحدة من بين أكبر الكميات التي تم حجزها من مخدر ( الكوكايين ) مشيرة إلى أن أعضاء هذه الشبكة كانوا يقيمون ما بين إسبانيا والمملكة المتحدة كما أنهم أقدموا على زراعة مادة ( القنب الهندي ) المخدرة بأحد الطوابق السفلية على مستوى منطقة زاروتس التابعة لإقليم غيبوسكوا .

وأكد نفس المصدر أن التحقيق حول هذه الشبكة التي تضم مواطنين إسبان وبريطانيين كان قد انطلق منذ سنة 2016 مضيفا أن أفراد هذه الشبكة كانوا يقومون بتخزين كميات كبيرة من المخدرات شمال إسبانيا لتقوموا بعد ذلك بنقلها نحو جنوب شبه الجزيرة حيث كانت لهذه الشبكة الإجرامية بنية تحتية عبارة عن مقاولة تستخدم لإخفاء عمليات نقل المخدرات .

وتابع البلاغ أن جزء من كمية المخدرات كان يتم إرسالها على شكل دفعات صغيرة إلى المملكة المتحدة في حين يتم توزيع الجزء الآخر على المنظمات الإجرامية الأخرى التي تنشط بإسبانيا .

وأضاف ذات المصدر أن هذه الشبكة المتخصصة في التهريب والاتجار الدولي في المخدرات تعتبر من أكثر الشبكات الإجرامية نشاطا على مستوى أوربا وكانت تستخدم سائقي الشاحنات المحترفين الذين ينقلون المخدرات المخبأة بعناية داخل كميات من السلع المشروعة مستعملين طرق الشحن البري المعتادة.

وأشار إلى أنه إضافة إلى المخدرات التي تم حجزها خلال هذه العملية تمكنت عناصر الشرطة الوطنية من حجز شاحنة مقطورة وسيارتين وعدة معدات تستخدم لنقل المخدرات بالإضافة إلى مبلغ 6000 أورو نقدا وهواتف محمولة ووثائق ومستندات مختلفة فضلا عن 35 خرطوشة من عيار 22 ملم .

الأحداث المغربية

أوسمة :