اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 7:12 مساءً
أخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 5:11 مساءً

انقاذ قارب كبير كان على متنه 44 مهاجرا سريا أبحروا من سواحل الحسيمة

تمكنت البحرية الاسبانية، في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت، من انقاذ قارب كبير كان على متنه 44 مهاجرا سريا، أبحروا به من شمال المغرب، ويُرجح بالضبط من إحدى السواحل القريبة من الحسيمة.

وحسب مصادر اعلامية اسبانية، فإن القارب تم انقاذه على بعد اميال من ساحل ألميريا من طرف بحرية هذه المدينة، وذلك بعد توصلها باتصال هاتفي من البحرية المغربية يفيد بتوجه قارب نحو السواحل الاسبانية.

وقد تمت عملية الانقاذ بعد بحث قصير قامت به بحرية ألميريا لرصد موقع القارب، ثم قامت بنقل جميع ركابه إل ميناء ألميريا، حيث وجدوا هناك عناصر من الصليب الاحمر الذين قدموا بعض المساعدات الطبية لفائدة المهاجرين.

ولم تذكر البحرية الاسبانية جنسية المهاجرين السريين الذين تم انقاذهم على متن هذا القارب، غير أنه وارد جدا أنهم ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن السلطات المغربية ونظيرتها الاسبانية، تتوقع تسجيل أرقام قياسية في محاولات الهجرة السرية من سواحل المغرب نحو سواحل اسبانيا هذه السنة، نظرا للاحصائيات الاولية التي اعلنت عنها المصالح المختصة في اسبانيا والمغرب.

وفي هذا السياق، فإن وزارة الداخلية الاسبانية كانت قد كشفت في وقت سابق أن أزيد من 10 آلاف مهاجر تمكنوا من الوصول إلى اسبانيا خلال 9 أشهر فقط من السنة الجارية، فيما كشفت وزارة الداخلية المغربية مؤخرا، أن البحرية والقوات المساعدة تمكنتا من صد محاولة 50 ألف مهاجر من الهجرة إلى اسبانيا منذ بداية يناير إلى متم أكتوبر.

متابعة

أوسمة :