اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 7:16 مساءً
أخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 11:38 مساءً

مسيرات دعم حراك الريف تجوب شوارع برشلونة

رغم انطلاق أولى شراراته منذ أزيد من عام، لم يخفت وهج حراك الريف، وفي ظل المنع المتزايد لمسيراته في المغرب، جابت مسيرة شوارع برشلونة، في إقليم كاتالونيا الاسباني، بعد ظهر اليوم الأحد، تضامنا مع الريف ومعتقليه.

وانطلق التجمع الذي دعت إليه لجنة كطالونيا لدعم الحراك الشعبي في الريف، ولجنة مساندة الحراك والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، بمنطقة “ماطارو”، حيث جابت شوارع المدينة، وترفع شعارات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، الذين تجري أطوار محاكمتهم هذه الأيام، بين مدن الدار البيضاء والحسيمة، وعقب صدور أحكام ثقيلة في حق اثنين منهم في الحسيمة، وصلت إلى 20سنة.

وحمل المتظاهرون لافتات بالإسبانية تندد بالعسكرة وبالاعتقالات، إضافة إلى لافتة كبيرة كتب عليها بالإنجليزية والفرنسية: “هل أنتم حكومة أم عصابة؟”، بينما رددوا بالعربية، ومن خلال مكبرات الصوت، شعارات على غرار “شوف واسمع..الريف كايخلع”، “صامدون صامدون” و”الزفزافي ارتاح ارتاح.. سنواصل الكفاح”.

يشار إلى أن هذه المسيرة، تعتبر الثانية في ظرف يومين، حيث نظمت نفس الجهات مسيرة ليلة أمس السبت، جابت شوارع عاصمة إقليم كاطالونيا، برشلونة، وشارك فيها عدد كبير من الناس، رافعين شعارات تطالب بالحرية لمعتقلي حراك الريف.

سارة الطالبي

أوسمة :