55 سنة لعصابة بالحسيمة

0

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الثلاثاء الماضي، خمسة أشخاص، وحكمت على أربعة متهمين بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، فيما أدانت الخامس بخمس عشرة سنة سجنا نافذا، فيما صرحت ببراءة ثلاثة آخرين.

وقضت الغرفة نفسها بعدم مؤاخذة المتهمين «ع. أ « و»ع. ت» و»م. ف» من أجل ما نسب إليهم من تهم، وصرحت ببراءتهم منها. كما قضت بعدم مؤاخذة باقي المتهمين من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية وصرحت ببراءتهم منها، وبمؤاخذتهم من أجل باقي مانسب إليهم، وعقاب كل واحد من المتهمين «م . ب. « و»ع . أ» و»ع. ب» و»ع. ك.» بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، وعقاب «ع. أ» بخمس عشرة سنة سجنا نافذا مع تحميل المتهمين المدانين الصائر تضامنا مع الإجبار في الأدنى وبمصادرة الأسلحة المحجوزة لفائدة إدارة الأملاك المخزنية وإتلاف باقي المحجوز.

وتابع قاضي التحقيق لدى المحكمة ذاتها المتهمين من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة بالليل والتعدد والعنف واستعمال السلاح ومحاولة ذلك، وتعطيل المرور عن طريق وضع متاريس بالطريق العام تعيق مرور الناقلات والهجوم على مسكن الغير ليلا وحيازة السلاح الأبيض بدون سند قانوني، ومحاولة هتك عرض عنفا والضرب والجرح.

وتعود تفاصيل الملف إلى مارس الماضي، بعد ارتكاب مجموعة من الأشخاص الملثمين، أعمال شغب في ساعات متأخرة من الليل ببني بوعياش بإقليم الحسيمة، إذ هاجموا عددا من المنازل مستعملين الحجارة، كما اعتدوا على بعض المواطنين بالضرب، وعلى عمال شركة بالحي الأول بالمدينة ذاتها.

جمال الفكيكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.