اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:46 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 12:14 مساءً

موجة البرد تعرض أزيد من 500 قاصر في شوارع الناظور للخطر

بعد تزايد أعداد القاصرين غير المرافقين، المتوافدين على مدينة الناظور قصد التسلل إلى التغر المحتل، مليلية، وتزامنا مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، أطلق حقوقيون صافرة إنذار، مطالبين بحماية أزيد من 500 قاصر، يبيتون في العراء، من موجة البرد، التي تجتاح المنطقة.

و قال عمر الناجي، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الناظور، إن شباب جمعيتهم، شنوا، الأسبوع الجاري، حملة لجمع الملابس، وتوزيعها على القاصرين، المشردين في المدينة، لحمايتهم من خطر موجة البرد.

وأضاف الناجي أن المبادرات الجمعوية لا تكفي، في ظل غياب أي تدخل رسمي لإنقاذ القاصرين المشردين من شوارع المدينة، وحمايتهم، من البرد، والاستغلال، وكل ما يعرض حياتهم للخطر.

وأوضح الناجي، في التصريح ذاته، أن أعداد القاصرين المتوافدين على الناظور، قصد التسلل إلى مدينة مليلية المحتلة، وصل إلى مستويات قياسية، وهو ما تم رصده من خلال تزايد نقط تجمعهم، معتبرا أن أعدادهم في بني أنصار أكبر بكثير من أعدادهم في الناظور، بعدما أصبحوا يتوافدون عليها من مدن لم تعرف من قبل هذا النوع من الهجرة، مثل مدن تنغير، وزاكورة، والراشيدية، مؤكدا أن هذا المؤشر يعكس حالة الغليان، والاحتجاجات، التي تعرفها هذه الأقاليم.

سارة الطالبي

أوسمة :