اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:48 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 8:37 مساءً

انهيار منجم أخر بإقليم جرادة وهذا مصير العاملين فيه

علم الموقع من مصدر مطلع، أن منجما تقليديا تعرض قبيل منتصف الليلة المنصرمة، لانهيار جزئي بجماعة سيدي بوبكر بإقليم جرادة.

وأضاف المصدر ذاته، بأن المنجم الذي يشبه مغارة كبيرة، ويستخرج منه معدن الرصاص، تعرض لإنهيار جزئي، ما أدى إلى إغلاق المنفذ أمام العمال العاملين داخله، والذين قدرهم المصدر ذاته بالعشرات.

ولحسن حظ العاملين في هذا المنجم وفق المصدر ذاته، أن هناك طريقا أخرى سلكوها وتمكنوا من الخروج دون أن تلحق بهم أية إصابات.

هذا وكانت مناجم تويسيت وسيدي بوبكر، مسرحا لحوادث مميتة شبيهة بحادث جرادة، كما أنها كانت محط نقاش أيضا في الزيارة الأخيرة التي قادت وزير الطاقة والمعادن إلى جرادة على خلفية الإحتجاجات التي تفجرت، بعد وفاة شقيقين في “بئر” للفحم الحجري، وأثار بعض المتابعين خطورة هذه المناجم التي أصبحت تهدد حياة العشرات من العاملين الذين يقصدونها بشكل يومي وفي أوقات مختلفة.

عبد المجيد أمياي

أوسمة :