اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:45 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 4:36 مساءً

أزيد من 2200 شخص التسلل إلى إسبانيا عبر سواحل الريف

سجلت سواحل منطقة الحسيمة، خلال سنة 2017، محاولة أزيد من 2200 شخص، الوصول بطريقة غير شرعية إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق.

وبلغ عدد الأشخاص المرشحين للهجرة غير القانونية الذين حاولوا الإبحار انطلاقا من سواحل إقليم الحسيمة، خلال السنة الماضية، ما يناهز 2225، قبل أن يتم توقيفهم من طرف السلطات المغرببة.

وحسب مصادر أمنية مغربية، فإن 520 فقط من هؤلاء المهاجرين هم من الجنسية المغربية، في حين أن البقية جاءت من بلدان جنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا.

وتم توقيف هذا العدد من المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين يوجد ضمنهم 251 امرأة و 27 طفل، خلال 67 عملية نفذتها البحرية الملكية المغربية، حسب نفس المصادر.

ولفتت ذات المصادر، إلى أن شهر يونيو الماضي شهد أكبر محاولات الهجرة غير المشروعة في قوارب صغيرة انطلاقا من سواحل مناطق الريف. حيث تم توقيف 393 مهاجرا، 20 منهم مغاربة.

متابعة

أوسمة :