اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:49 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 5:07 مساءً

مدرسة بالحسيمة تفتقد شروط التمدرس

عبر آباء وأولياء تلاميذ المدرسة الجماعاتية بمركز جماعة زاوية سيدي عبد القادر بإقليم الحسيمة، عن غضبهم بسبب الظروف المزرية التي تعيشها هذه المؤسسة التي فتحت أبوابها بداية الموسم الدراسي الماضي.

وأكد أحد آباء التلاميذ أن أبناءهم في معاناة بسبب حرمانهم من الماء الصالح للشرب والإطعام المدرسي منذ السنة المنصرمة. وأضاف أن التلاميذ يقضون أزيد من 7 ساعات في المؤسسة دون تلقي أي وجبة طعام خاصة أنهم يغادرون منازل عائلاتهم في السابعة صباحا ويعودون إلى منازلهم في الرابعة مساء، إذ يستعينون بالخبز الذي يأخذونه معهم في الصباح الباكر لسد رمقهم.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه أمام هذا الوضع اضطر بعض الآباء لنقل أبنائهم إلى بعض المؤسسات الأخرى، في الوقت الذين كانوا يعتقدون أن هذه النوع من المؤسسات ستكون لها مردودية أفضل من المؤسسات العادية.

وتطالب جمعية أولياء وآباء التلاميذ المسؤولين عن هذا القطاع بالتدخل العاجل لإيجاد حل ناجع وسريع حتى يتمكن التلاميذ من متابعة دراستهم وفق شروط إنسانية. وتساءل أحد أعضاء جمعية الآباء عما إن كانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تعلم بوجود مدرسة تابعة لها اسمها المدرسة الجماعاتية زاوية سيدي عبد القادر بإقليم الحسيمة بلا إطعام مدرسي ولا ماء صالح للشرب يدرس فيها 159 تلميذا.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

أوسمة :