اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:14 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 12:14 مساءً

19 سنة ل “إسكوبار الريف”

أصدرت محكمة الجنايات في العاصمة الرومانية بوخاريست أخيرا، حكمها في الملف الذي يتابع فيه هولندي من أصل مغربي، الذي يتزعم منظمة لتهريب المخدرات الصلبة، ضبطت بحوزتها طنين و300 كيلوغرام من مخدر الكوكايين 2016.

وقضت المحكمة ذاتها بإدانة زعيم هذه المنظمة المدعو “ميمون. ق” الملقب ب”روكي”، وحكمت عليه بالسجن 19 سنة سجنا وأربعة أشهر، فيما حكمت على مساعده وهو من جنسية كولومبية بالعقوبة نفسها. كما قضت بإدانة أربعة متهمين من جنسية ليتوانية بالسجن 18 سنة لكل واحد منهم.

وعثرت عناصر من الشرطة الرومانية على أكثر من طنين من مادة الكوكايين المخدرة، بقيمة تقديرية تبلغ 694 مليون دولار أمريكي، داخل حاويات بسفينة شحن راسية بميناء في البحر الأسود.

واقتحم ضباط شرطة يوليوز من 2016، مبنى استأجره المحكوم عليهم في منتجع بمدينة “إفوري سود”، في مقاطعة “كونستانتا”، أثناء قيامهم بتفريغ المخدرات من السفن، فيما اعتبرت أكبر عملية إحباط تهريب كميات من الكوكايين، شهدتها رومانيا، وأوربا خلال السنوات الأخيرة.

جمال الفكيكي

أوسمة :