اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 2:13 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 11:25 مساءً

المجلس الجماعي لبني حذيفة يقيل مستشارة جماعية مع المصادقة على خمس نقاط في جدول أعمال دورة فبراير

عقد المجلس الجماعي لبني حذيفة دورته العادية لشهر فبراير، و ذلك يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018 على الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة .

فقد تم التداول من خلال دورة المجلس في 7 نقاط أساسية ، و هي كالتالي :

-معاينة إقالة المستشارة الجماعية فرح أحرشي عن حزب الأصالة و المعاصرة بعد تغيبها لثلاث دورات المجلس الجماعي بدون مبرر ، و ذلك طبقا للمادة 67 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات .

-تم التداول و المصادقة على تصميم التهيئة الجديد لمركز بني حذيفة.

-تأجيل برمجة الفائض برسم سنة 2017 .

-التداول و المصادقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة بني حذيفة و وكالة تنمية أقاليم الشمال المتعلق بتهيئة شوارع و أزقة المركز.

-التداول و المصادقة على قرار السير و الجولان الذي يهم سيارات الأجرة الكبيرة ببني حذيفة،و الذي سيبدأ تفعيله مباشرة بعد الحصول على تأشيرة عامل إقليم الحسيمة .

-التداول و المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتسيير و تدبير ملعب القرب بإعدادية بني حذيفة المنجز في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة ( الحسيمة منارة المتوسط ).

-تعديل اتفاقيات شراكة بين جماعة بني حذيفة و ست جمعيات مدنية محلية بجماعة بني حذيفة ( الجمعية الخيرية الاسلامية لدار الطالبة بني حذيفة ، جمعية أذرار للتنمية ، جمعية فرقة مولاي موحند للمسرح الأمازيغي ، جمعية أفاق ، جمعية آيث حذيفة للرياضة ، جمعية القصور الكلوي ).

جدير بالذكر أن الغريب في دورة المجلس العادية لشهر فبراير شهدت تمرد عضوين من الأغلبية حيث صوتوا بـ ” لا “على النقطتين ” تصميم التهيئة الجديد لمركز بني حذيفة “و” تعديل اتفاقيات شراكة بين جماعة بني حذيفة و ست جمعيات مدنية محلية بجماعة بني حذيفة”، و يتعلق الأمر بكل من النائب الثالث لرئيس المجلس سعيد عكشة و كاتب المجلس عمر السليماني ..فيما صوت عضوين من المعارضة على المقررين أعلاه و هما محمد قلاط و علي بوقيوع بالإضافة إلى سبعة أعضاء من الأغلبية.

تحرير و تصوير: الخضيري سالم/ايث حذيفة

أوسمة :