اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 3:06 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 6:49 مساءً

عاجل.. قربالة في محاكمة “الحراك”.. الزفزافي والمهداوي ينتفضان ضد ممثل النيابة

انتفض كل من ناصر الزفزافي وحميد المهداوي مدير موقع”بديل” المتوقف عن الصدور، في وجه ممثل النيابة العامة بسبب فيديو عرض على المعتقل شاكر المخروط، يوثق لجمع عام لنشطاء “الحراك” بإحدى المقاهي في الحسيمة حيث كان النشطاء يجمعون أموال مادية كدعم للحراك، حيث صرخ الزفزافي، “هؤلاء ريفيون وليسوا أجانب يمولون الحراك.. إنكم تحاكمون الريف.. تحاكمون تاريخ المقاوم عبد الكريم الخطابي”، ليتبعه المهداوي وهو يصرخ، “.. نحن لا يهمنا السجن والإعتقال، مايهمنا هو الوطن أنتم تدفعون البلد إلى الهاوية”، ليتم طردهما من قاعة الجلسة، من قبل القاضي علي الطرشي.

بعد ذلك انتفض ممثل النيابة العامة على غير عادته متهما المعتقلين بمحاولة الهروب إلى الأمام، وأنهم يقومون بالصراخ، لكي لا تتم مواجهتهم بفيديوهات وحقائق تثبت ما قاموا به من أفعال، قائلا:” المتهم له الحق بأن يحضى بمحاكمة عادلة لكن هذه خطة ينهجونها، هذا تمرد على سلطة القانون”، ليصرخ أحد المعتقلين، “أين هي الأدلة؟.. واش إلتقاط صورة مع الزفزافي هي الأدلة التي كنتم تتوعدوننا بها طيلة أشواط المحاكمة”، لينتفض الدفاع معتبرا أن النيابة العامة، ” تستخدم سلطتها لإستفزاز المعتقلين”، وهو مادفع برئيس الجلسة علي الطرشي إلى رفعها للإستراحة.

علي جاوات

أوسمة :