اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:53 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 9:37 مساءً

في تدوينة مميزة لقاضي الحسيمة شريف الغيام “عيد الرجل الحقيقي هو احتفاليته بالمرأة لا بالمطالبة بتخصيص عيد له”

عمدت رئاسة المحكمة الابتدائية بالحسيمة منذ تقلدها مهام التسير والإشراف على تكريس ثقافة الانفتاح على المحيط الداخلي بداية و كذا محيطها الخارجي فاتحة باب التعاون مع كل الشركاء و المتدخلين في العملية القضائية في جو يطبعه التآخي و تجسيد معاني الأسرة القضائية.

هاهي اليوم وللمرة الثانية على التوالي تبادل لتهنئة كل نساء العدالة قاضيات و محاميات واطارات وموظفات لا لشئ إلا عرفان و التفاتة رمزية بل و السهر كل السهر على أن يتوج ذلك بتلسيم بطاقات اسمية وقبله زهور بشكل مباشر.

مبادرة تعد اضافة نوعية لمجموعة من المبادرات الخلاقة سواء كانت ذات طبيعة مهنية أو شخصية ،و التي لمدة سنتين لم يكتب لها الظهور فشأت أن أشير اليها ولو ببعض السطور ،آملين أن تعمم بجميع عناصرها ذات البعد الإجتماعي خاصة و العملي عامة على جميع المرافق.

وبه يطيب لي من خلال هاته التهنئة أن أقتبس منها كل آيات التهاني بموجب هاته البطاقة لكل النساء كالتفاتة بسيطة لأن عيد الرجل الحقيقي هو في احتفاليته بالمرأة لا باحتفاله بعيد له ” نص التدوينة .

شريف الغيام قاضي بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة

رئيس رابطة قضاة المغرب لجهة طنجة تطوان الحسيمة

29026211

أوسمة :