اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 1:53 صباحًا
أخبار عاجلة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية      مستشارون ببلدية تارجيست يقدمون استقالتهم للمطالبة بانتخاب رئيس جديد خلفا للزراد      الحسيمة.. استنفار أمني ببني بوعياش لتوقيف شاب من هولندا أطلق رصاصتين في الهواء بشاطئ “الحرش”      معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية      تعزية في وفاة محمد شعيب أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة      الأمن الإسباني يستمع إلى 800 عاملة مغربية في قضية الاعتداءات الجنسية      جهود اخماذ حريق ضواحي الحسيمة متواصلة واعتقال متهم باضرام النار في الغابة      المجزرة الجماعاتية تتنفس الصعداء      نشوب حريق بضواحي شفشاون وأصابع الاتهام تتجه إلى مزارعي الكيف      مصرع أربعيني بعد سقوطه من مرتفع “جرف الروم” بشاطئ ضواحي الناظور     
أخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 10:27 مساءً

سيليا” تعود بأغنية “يالميمة” إهداء لأمهات المعتقلين ورسالة للمسؤولين”

بعد غيابها عن الساحة، تظهر الفنانة سليمة الزياني الملقبة ب “سيليا” المعتقلة على خلفية الحراك الشعبي بالريف، في عمل فني، بعد أن سجلت أغنية بعنوان « يا لميمة » إهداء لأمهات المعتقلين، ورسالة للمسؤولين تدعو من خلالها إلى إطلاق سراحهم.

وتقول في مطلع كلماتها «يا لميمة لا تبكيش شوف ولدك لا تسمحيش غدوة ليك راجع، يا لميمية مسحي دموعك وشفوي بسمة وزغرتي على ولدك.. يالميمة افتخرك براسك ولدك كيف لحمامة مزال يطير …

وتضيف:” ما قتلنا ماسرقنا ما حكرنا ما ظلمنا بغينا غير حقنا بغينا غي الخير.. وعلاش كيفرقونا ومابغاوش يجمعونا.. عركم غي طلقونا عاركم غي رحمونا .. باركا من السينما..”.

وتعد هذه الأغنية آخر أعمالها بعد مشاركتها الأخيرة في مسلسل تلفزي سيبث على القناة الأمازيغية خلال شهر رمضان القادم، يحمل عنوان” النيكرو”، للمخرج محمد بوزكو، الذي تم تصوير أحداثه بالجوهرة الزرقاء الحسيمة.

وتجدر الإشارة إلى أن سيليا بعد تمتيعها بالسراح واستفادتها من العفو الملكي قامت بعدة جوالات فنية خارج الوطن بفرنسا وإسبانيا.

مراد ميموني

أوسمة :