اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:02 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 10:27 مساءً

سيليا” تعود بأغنية “يالميمة” إهداء لأمهات المعتقلين ورسالة للمسؤولين”

بعد غيابها عن الساحة، تظهر الفنانة سليمة الزياني الملقبة ب “سيليا” المعتقلة على خلفية الحراك الشعبي بالريف، في عمل فني، بعد أن سجلت أغنية بعنوان « يا لميمة » إهداء لأمهات المعتقلين، ورسالة للمسؤولين تدعو من خلالها إلى إطلاق سراحهم.

وتقول في مطلع كلماتها «يا لميمة لا تبكيش شوف ولدك لا تسمحيش غدوة ليك راجع، يا لميمية مسحي دموعك وشفوي بسمة وزغرتي على ولدك.. يالميمة افتخرك براسك ولدك كيف لحمامة مزال يطير …

وتضيف:” ما قتلنا ماسرقنا ما حكرنا ما ظلمنا بغينا غير حقنا بغينا غي الخير.. وعلاش كيفرقونا ومابغاوش يجمعونا.. عركم غي طلقونا عاركم غي رحمونا .. باركا من السينما..”.

وتعد هذه الأغنية آخر أعمالها بعد مشاركتها الأخيرة في مسلسل تلفزي سيبث على القناة الأمازيغية خلال شهر رمضان القادم، يحمل عنوان” النيكرو”، للمخرج محمد بوزكو، الذي تم تصوير أحداثه بالجوهرة الزرقاء الحسيمة.

وتجدر الإشارة إلى أن سيليا بعد تمتيعها بالسراح واستفادتها من العفو الملكي قامت بعدة جوالات فنية خارج الوطن بفرنسا وإسبانيا.

مراد ميموني

أوسمة :