اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 2:21 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 11:01 مساءً

نشطاء جرادة يؤكدون مواصلة الاحتجاجات ما لم يتم الإفراج عن المعتقلين

تجددت الاحتجاجات، مساء السبت 12 ماي الجاري، بمدينة جرادة، لمطالبة الحكومة بالاستجابة لمطالب السكان الخاصة بتحسين أوضاعهم المعيشية، علاوة على الإفراج عن الموقوفين.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب بتحقيق مطالبهم الاجتماعية والاقتصادية، والافراج عن الموقوفين الذين أوقفتهم السلطات خلال الأسابيع الماضية.

وانطلقت الاحتجاجات بمدينة جرادة، في 22 دجنبر الماضي، إثر مصرع شقيقين في منجم عشوائي للفحم الحجري، وتأججت أكثر في مطلع فبراير الماضي بعد مصرع شاب ثالث في منجم آخر.

وتراجعت الاحتجاجات خلال الأسابيع الماضية، عقب المواجهات التي وقعت بين قوات الأمن، والمتظاهرين في 14 مارس الماضي، والتي خلفت العشرات من المصابين.

وأوقفت السلطات العشرات من المحتجين على خلفية هذه الأحداث، أحالتهم على القضاء بمدينة وجدة، وصدرت في حق عدد منهم أحكام بالسجن النافذ والموقوف التنفيذ.

وقال ناشط بمدينة جرادة، على هامش الاحتجاجات، فضل عدم ذكر هويته، إن المحتجين بمدينة جرادة يؤكدون أنهم سيواصلون احتجاجاتهم، ما لم يتم الإفراج عن جميع الموقوفين الذين أوقفتهم السلطات.

وكانت السلطات قد عقدت جلسة حوار مع ممثلي المتظاهرين، وقدم هؤلاء الممثلين التماسا مكتوبا يدعو السلطات إلى الإفراج عن الموقوفين.

الأناضول

أوسمة :