اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:47 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 12:53 صباحًا

إيقاف 68 مهاجرا غير نظامي بضواحي الناظور

أوقفت سرية الدرك الملكي بمركز أركمان ضواحي الناظور، فجر اليوم الإثنين، مهاجرين غير نظاميين ينتمون لدول جنوب الصحراء، في محاولة لبلوغ السواحل الإسبانية على متن زورقين مطاطيين.

وأكد مصدر أمني أن سرية الدرك الملكي بأركمان تلقت إشعارا من طرف عناصر القوات المساعدة المكلفة بمراقبة الشواطىء، تفيد وجود مهاجرين غير نظاميين كانوا بصدد الإبحار صوب شبه الجزيرة الإيبيرية.

وحسب نفس المصدر، فقد تمكن الدرك من إيقاف 68 شخصا ينحدرون كلهم من دول جنوب الصحراء، بدوار “إهرويلن” تابع لجماعة البركانيين، بقرية أركمان التي تبعد على مدينة الناظور بحوالي 25 كيلومترا، كانوا على إستعداد للإبحار، متفرقين عبر قاربين مطاطيين وبينهم نساء.

هذا وقد تم حجز القاربين، فيما تم إقتياد الموقوفين الذين لم يتم الكشف عن جنسياتهم، إلى مركز الأمن من أجل استكمال التحقيق معهم.

مراد ميموني

أوسمة :