اليوم الجمعة 17 أغسطس 2018 - 7:22 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 2:55 صباحًا

مواجهات بين عائلتين بالحسيمة

أحالت الضابطة القضائية التابعة لمركز الدرك الملكي بجماعة إساكن بإقليم الحسيمة، مؤخرا، 15 شخصا، على وكيل الملك لدى ابتدائية الحسيمة، 8 منهم في حالة اعتقال، وذلك على خلفية الأحداث الدامية التي وقعت بين عائلتين بدوار” أعشوش ” بالجماعة المذكورة، ونجم عنها جرحى وخسائر مادية كبيرة.

وقرر وكيل الملك وبعد استماعه للمتهمين إيداع 4 منهم السجن المحلي بالحسيمة، ومتابعة الباقي في حالة سراح، بعد متابعتهم من أجل تبادل الضرب والجرح. وحسب مصدر مطلع فإن ثلاثة متهمين ممن يقبعون في السجن في إطار الاعتقال الاحتياطي ينتمون لعائلة ” أولاد احساين ” فيما الرابع من عائلة “أولاد الشيبا “، بدوار أعشوش بجماعة إساكن .

وكانت الأخيرة (120 كيلومترا غرب الحسيمة)، شهدت احتقانا خلال الأيام القليلة الماضية، والناتج عن الصراع بين عائلتي ” أولاد الشيبا” و ” أولاد حساين”، حول مساحة أرضية، قامت العائلة الأولى باستغلالها، في حين تعتبر العائلة الثانية أنها مشاعة بين الطرفين، حيث تطور هذا الموقف حد المواجهة الدامية، بعدما اتهمت عائلة ” أولاد الشيبا” العائلة الأخرى بالهجوم عليها في مساكنها، وقامت بغلق الطريق الوطنية رقم 2 على مستوى مقطع جماعة إساكن، للضغط على عناصر الدرك الملكي قصد التحرك لإيقاف المتورطين، وفتح تحقيق في هذه النازلة.

جمال الفكيكي

أوسمة :