اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 7:47 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 3:26 صباحًا

” السورسي” لمضرم النار في منزل بإقليم الحسيمة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة أخيرا (م .ل) المتهم بجناية إضرام النار عمدا في منزل بسنتين حبسا موقوف التنفيذ طبقا للفصل 581 من القانون الجنائي بدلا من الفصل 580 من القانون ذاته.

وفي تفاصيل القضية التي جرت أطوارها منذ خمسة أشهر بدوار ” أمسعدية ” بجماعة وقيادة سيدي بوتميم بدائرة تارجيست بإقليم الحسيمة عندما تقدم (ح. ل ) بشكاية لدى مركز الدرك الملكي بتارجيست يفيد فيها بأن منزله الكائن بالدوار سالف الذكر اندلع فيه حريق متهما ابنه بأه هو من أضرم النار فيه.

وبعد انتقال المشتكي إلى المكان، عاين دخانا يتصاعد من المنزل موضوع الشكاية، قبل أن تتمكن عناصر الوقاية المدنية من إخماد. وأضاف الأخير أنه وبعد ولوجه منزله تبين له أنه احترق كل مافيه ماعدا المطبخ وغرفة النوم، مؤكدا أن ابنه يقيم معه بالمنزل ذاته، وأنه سبق أن هدده في مرات عديدة بأنه سيضرم النار في المنزل في حال عدم منحه مبلغا ماليا، مضيفا أن المتهم سبق وأن أضرم النار في منزله وقضى بموجبها عقوبة حبسية بسبب ذلك.

واستمعت الضابطة القضائية ل (س. ف) والدة المشتكى به التي أفادت أن ابنها يعاني اضطرابات عقلية وأنه بعد إضرام النار غادر المنزل وأغلق هاتفه وأنه كان أودع السجن من أجل إضرام النار.

واعترف المتهم بإضرامه النار في منزل والديه مرتين، وأن سبب قيامه بفعل ذلك في المرة الأخيرة هو رفض والدته منحه مبلغا ماليا، ما عرض أغراض المنزل للتخريب والضياع، مضيفا أنه كان يعاني اضطرابات عقلية وسبق أن تم نقله إلى قسم الأمراض العقلية والنفسية بمستشفى الحسيمة سنة 2013، قبل أن يسترجع كامل قواه العقلية ولم يعد يعاني أي مرض نفسي.

ولدى استنطاق المتهم تفصيليا من قبل قاضي التحقيق أكد تصريحاته السابقة.

جمال الفكيكي

أوسمة :