اليوم الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 11:09 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 12:32 مساءً

تضامنا مع معتقلي حراك الريف.. مسيرة البيضاء تستعد للانطلاق بحضور مهم وشعارات قوية

تفاعلا مع الدعوة التي أطلقتها عدد من المنظمات السياسية والحقوقية والمدنية، لبى العشرات نداء الخروج في مسيرة وطنية، صباح اليوم الأحد، بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، تضامنا مع معتقلي حراك الريف، المعتقلين في سجن عكاشة.

وعرف وسط الدار البيضاء، منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، حضور العشرات من المستجيبين لنداء المشاركة في المسيرة الوطنية، رافعين شعارات تضامنية مع معتقلي حراك الريف، الذين أصدر القضاء في حقهم قبل ما يقارب الأسبوعين، أحكاما قاسية وصلت إلى عشرين سنة لمجموعة منهم.

وجهز المشاركون في احتجاجات اليوم بالدار البيضاء، نعوشا كتب عليها “عدالة”، احتجاجا على الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة، فيما ينتظر أن تنطلق المسيرة بعد قليل، بمشاركة قيادات سياسية، أغلبها من أحزاب اليسار.

يشار إلى أن مسيرة دعم معتقلي حراك الريف اليوم بالدار البيضاء، عرفت تصدعا قبل يوم خروجها، بعدما أعلنت جماعة العدل والإحسان عدما شاركتها فيها، فيما يرتقب خروج مسيرة ثانية للتضمان مع المعتقلين نهاية الأسبوع المقبل في العاصمة الرباط.

يشار إلى أن مسيرة اليوم، دعت إليها أزيد من 45 منظمة حقوقية وسياسية ومدنية، للتضامن مع معتقلي حراك الريف في سجن عكاشة، والمطالبة بإطلاق سراحهم بعفو عام.

سارة الطالبي

أوسمة :