اليوم الأحد 18 نوفمبر 2018 - 9:24 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:06 مساءً

أمزازي يستقبل أستاذ “الريف” ويكرمه بمقر وزارته بالرباط (صور) بعد مبادرته باستقبال التلاميذ بطريقة “ذكية”

استقبل وزير التعليم سعيد أمزازي صبيحة اليوم الإثنين بمقره بالرباط، الأستاذ المتعاقد هشام الفقيه والذي ظهر قبل أيام في صور وهو يرتدي لباس شخصية كارطونية، ويستقبل تلامذة بمجموعة مدارس باينتي، وبالضبط فرعية “أيت عامر” جماعة أربعاء تاوريرت، بالمديرية الإقليمية بالحسيمة، بطريقة مثيرة وفريدة، حيث قام بتوزيع الأدوات الدراسية عليهم، لتشجيعهم على التمدرس.

وقال هشام بأن اللقاء كان بالأساس لتشجيعه على المبادرة التي قام بها يوم عيد المدرسة، واعترافا من الوزارة بتشجيع المواهب والمبادرات الفردية لرجال ونساء التعليم خاصة في العالم القروي.

وأظاف هشام“فتحت مع الوزير نقاشا حول المبادرة التي قمت بها، والتي لقيت صدى طيبا لدى الآباء والأمهات والتلاميذ، كما تجاذبنا أطراف الحديث، وتحدثنا في أمور تخص المنظومة التربوية و كيفية الرقي بها، و التعليم في العالم القروي، ومبادئ عامة حول إرجاع الهيبة و الثقة للتعليم العمومي، وبناء جامعة بالحسيمة”.

اقرأ أيضا: أستاذ متعاقد يزرع “الأمل” في تلاميذه بأعلى قمة بالريف (صور)
واستطرد ذات المتحدث قائلا: “شكرني الوزير على مبادرتي، وقدم لي الشكر والإمتنان لما أقوم به في ميدان التربية والتكوين، كما وعدني بزيارة مرتقبة لإقليم الحسيمة وزيارة مقر عملي” .

وفي الاخير منح الوزير، شهادة تقديرية وهدية رمزية للأستاذ المحتفى به عبارة عن حاسوب يدوي.

تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ هشام التحق بالتعليم الابتدائي سنة 2017\2018 في إطار التعاقد، ويعمل في قروية تبعد عن مركز الحضارة بمدينة الحسيمة ب75 كلم، وفي منطقة جبلية تعتبر أعلى قمة ثانية بجبال الريف، وتتواجد وسط مسالك وعرة.

وهو من مواليد 1985، وحاصل على إجازتين الاولى في القانون الخاص والثانية مهنية في شعبة “الفاعل في التنمية الاجتماعية”، وحصل مؤخرا على الماستر في الطفولة وقضاء الاحداث.

كما ارتبط اسمه في الحسيمة ومركز بوعياش بالعمل الجمعوي كثيرا والتطوع، وأسس للعديد من المبادرات الاجتماعية.

سعيد مكراز

أوسمة :