اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:06 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 1:09 صباحًا

أمطار مرتقبة بمنطقة الريف وطنجة واللكوس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين ، مرور سحب ستكون كثيفة خلال الساعات الأولى من النهار ومصحوبة بأمطار أو زخات بمنطقة طنجة واللوكوس والريف.

ومن المنتظر أن تمتد نحو السهول المحيطية الواقعة شمال الصويرة والسايس والواجهة المتوسطية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الغربية المجاورة لهما وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة بالوسط مع نزول قطرات مطرية محلية وفليلة السحب بباقي المناطق ، فضلا عن سحب منخفضة خلال الليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وهضاب الفوسفاط والسهول الداخلية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى قوية نوعا من القطاع الشمالي فوق السواحل الجنوبية ومن الجنوب الغربي جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، ووضعيفة الى معتدلة شمالية أو غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية والشرقية ، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية وسوس والسواحل الشمالية والسهول الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و11درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب والشاوية وعبدة والشياظمة والسواحل المحيطية الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و23 درجة بسهول تادلة والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية والشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وسيدي إفني و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

و م ع

أوسمة :