اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 5:21 مساءً
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 1:08 صباحًا

بعد اعلان انطلاق تسجيل برنامج تيسير معاناة الاسر مع جمع الوثائق بالحسيمة

بعد إعلان وزارة التربية الوطنية، عن انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة للأسر بجميع المؤسسات التعليمية والتي ستتواصل إلى غاية 22 دجنبر 2018، وذلك في إطار تنزيل برنامج عمل الوزارة المتضمن للتدابير والإجراءات التنفيذية للتوجيهات الملكية الرامية إلى إعطاء دفعة قوية لبرامج الدعم الاجتماعي فإنه تم تسجيل مجموعة من النواقص فيما يخص التنسيق على مستوى المصالح المعنية.

وعبر مجموعة من المواطنين للموقع على أن بعض مصالح الجماعات القروية رفضت منح نسخ من البطاقة الشخصية للحالة المدينة والتي تقوم مقام نسخة من رسم الولادة وهو ما شكل لهم عبأ كثيرا لهذه الاسر التي تقطن بالعالم القروي.

وعرف مصلحة الحالة المدينة بالجماعة الحضرية بالحسيمة خلال الاعلان عن انطلاق التسجيل توافد كم هائل من المواطنين الراغبين في الحصول على وثائق مثل شهادة الحياة الجماعية وشواهد الازدياد وشواهد السكنى،وهو ما تعاملت معه المصالح المذكورة بكل مهنية وجندت لهذه الغاية كل الاطر الادارية التي عملت على تلبية الطلبات الهائلة للمواطنين.

وأكد مصدر إداري أنه يتم تسجيل ما يزيد عن 1500 عقد ازدياد يتم منحها يوميا للمواطنين الراغبين في الاستفادة من منح تيسير.

وسجل ذات المصدر أن غياب التنسيق بين المصالح المختصة من بينها نيابة وزارة التربية الوطنية والسلطات الاقليمية وذلك قصد تسهيل عملية الحصول على هذه الوثائق الادارية في محل ومقر سكنى المستفيد.

أصداء الريف

أوسمة :