اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 3:03 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 11:10 مساءً

استئناف محاكمات “الريف”.. حضور وفد بريطاني ونزاع على القفص الزجاجي يؤجل الجلسة

شهدت محكمة الإستئناف بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الاثنين، عقد ثالث جلسات محاكمة المعتقلين على خلفية حراك الريف، وبينهم الصحافي حميد المهداوي، حيث تقرر تأجيلها بعد نشوب صراع بين القاضي والمتهمين.

وعرفت الجلسة حضور وفد بريطاني، يتكون من ممثلين لسفارة لندن في الرباط، لمعاينة أطوارها، إذ حضر كل من السكرتير الثاني في السفارة جوليان ماتيو براون، بالإضافة إلى مسؤول التواصل لدى البعثة الديبلوماسية البريطانية.

وقرر رئيس الجلسة تأجيل النظر في الملف إلى غاية الإثنين المقبل 14 يناير، وذلك على إثر اعتراض المتهمين على وضعهم داخل القفص الزجاجي، وامتناعهم عن دخوله.

وكان المعتقلون قد انسحبوا من الجلسة الماضية لنفس السبب، حيث احتجوا على القفص الزجاجي قبل أن يغادرو الجلسة بعد التشاور مع هيأة الدفاع في تخابر وافقت عليه هيأة الحكم.

وأبلغ ناصر الزفزافي، قائد الحراك، هيأة الحكم نيابة عن باقي المعتقلين :”نحن كمعتقلين سياسيين نبلغ المحكمة أننا قررنا أن ننسحب من المحاكمة لأننا نرفض وضعنا في هذا القفص الزجاجي، لأننا لسنا مجرمين، بل معتقلين سياسيين”.

عز الدين مقساط

أوسمة :