اليوم الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:51 مساءً
أخبار عاجلة
إحتفالات السنة الأمازيغية تجمع المسلم واليهودي والمسيحي      الدرك الملكي يحجز طنين من المخدرات ضواحي القصر الصغير      جمعية تمورت تحيي السنة الامازيغية الجديدة بجماعة النكور      شباب الريف الحسيمي يتعاقد بشكل رسمي مع اللاعب محمد الوليدة      المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على اتفاقية شراكة لمساهمة في احداث متحف الريف بمبلغ قدره 3 مليون درهم      قبيل جلسة محاكمة نشطاء “حراك الريف”.. هيأة الدفاع تلوح باللجوء إلى “كل الخيارات القانونية” لوقف “انزلاقات” مسار المحاكمة      معتقلو حراك الريف يعلنون التصعيد ويقاطعون جلسات الإستئناف والقاضي يأمر بإحضارهم بالقوة      غاز البوتان ينهي حياة شاب في مقتبل العمر ضواحي الدريوش      إيقاف “حراك” مغربي بإسبانيا بتهم سرقة السيارات الفارهة وتهريب المخدرات      الحسيمة : تسليم 10 وحدات طبية متنقلة للمراكز الصحية القروية تحسبا لموجة البرد     
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 12:45 صباحًا

منزل للرقية الشرعية بامزورن بالحسيمة خارج المشروعية

أفاد شهود عيان من امزورن، أن منزلا يتواجد بحي بركم بطريق تماسينت بجماعة امزورن، يستخدم مقرا لما بات يعرف بالرقية الشرعية، من طرف أحد الرقاة خارج القانون والشرعية.

وعبر الكثير من الساكنة المجاورة عن امتعاضهم وانزعاجهم من تصرفات مستغل المنزل الذي يقدم نفسه راقيا شرعيا يداوي الزبناء من جميع الأمراض، يشتغل بالنهار الى آخر الليل بصوت جهور مزعج يقلق راحة السكان، يستيقظ على وقعه أطفال الجيران في كوابيس مرعبة جعلت الرعب يلازمهم، خوفا من أشباح الجن التي تلاحقهم، وهم يستحضرون الأصوات المزعجة التي تصدر من زبناء أو ضحايا الراقي وهم يصرخون بكل ما أوتوا من قوة.

وقد بادر بعض السكان المجاورين لهذه “المصحة” الخارجة عن القانون والمشروعية يستعطفون الراقي لخفض الاصوات المزعجة وتجنب الاشتغال ليلا، غير أن الراقي رفض التجاوب مع الساكنة، بدعوى أن الجن يأبى الخروج من الضحية إن لم يعنفه بالتلاوة الجهورة، وأن زبناءه لا يملكون من أمرهم شيئا عندما يصرخون بأصوات مرعبة وإنما الجن الذي يسكنهم هو الذي يصرخ!!!

وما يؤسف له حقا، أن السلطة المحلية والأمن المحلي على علم بذلك واستقبلا شكايات في الموضوع، لكنها لم يحركا ساكنا، لا ندري ماذا ينتظرون؟ هل ينتظرون حدوث ما وقع في مدينة بركان حتى يتدخلوا لتطبيق القانون؟؟؟

بطيوي نورة

أوسمة :