اليوم السبت 16 فبراير 2019 - 7:23 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 28 يناير 2019 - 11:06 مساءً

ابن مدينة الحسيمة زكرياء التجاري يتوج بلقب بطولة العالم للمواي طاي لوزن أقل من 66 كلغ

تمكن ابن مدينة الحسيمة البطل المغربي، زكرياء التجارتي، من التتويج مساء أمس السبت في مراكش بلقب بطولة العالم للمترفين للمنظمة العالمية للمواي طاي لوزن أقل من 66 كيلوغرام بعد انتصاره على الإسباني من أصول فينزويلية، مايكل سورتينو.

وسيطر البطل المغربي على مجمل أطوار النزال الذي لعب في خمس جولات وكان قريبا من حسمه بالضربة القاضية، إلا أن بطل أمريكا وأوربا استطاع أن يكمل النزال إلى غاية نهايته قبل أن يعلن حكام المباراة عن فوز التجارتي بالنقاط.

وأعرب زكرياء التجارتي، في تصريح لوسائل الإعلام عقب نهاية مباراته، عن امتنانه للجمهور المغربي الذي قدم له الدعم خلال هذا النزال الحاسم، مشيرا إلى أنه كان في الموعد وشرف المغرب.

ويتوفر البطل المغربي على سجل حافل بالألقاب حيث أحرز شهر غشت الماضي لقب النسخة الرابعة للجائزة الدولية الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ، كما أنه فاز باللقب الأوروبي لمنظمة أونفيزيون فيثسينس، ولقب هولندا لسنة 2015 إضافة إلى فوزه بثلاثة وعشرين مباراة احترافية، منها سبعة انتصارات حسمها لصالحه بالضربة القاضية، مقابل ثلاث هزائم.

يشار إلى أن هذا النزال الدولي نظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة، وأجريت بجانبه أربع مباريات أخرى جمعت بين أبطال مغاربة.

أنس صوت الريح

أوسمة :