تقديم منتوجات ثقافية وفنية لشباب مدينة الحسيمة في اطار برنامج “فرصتي”

0

احتضنت دار الثقافة مولاي الحسن بمدينة الحسيمة، مؤخرا حفل تقديم المنتوجات والإبداعات الثقافية والفنية لشباب مدينة الحسيمة الذين استفادوا من تكوبنات متخصصة في إطار برنامج “فرصتي”.

ويندرج الحفل، الذي نظمته جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي وجمعية مواهب الريف للثقافة والفنون وجمعية ثانوت للتنمية بالحسيمة، في إطار تفعيل مشروع فـرصـتـي “فرص ملائمة لتعزيز التطوير الذاتي للشباب” الهادف الى دعم تيسير خدمات أفضل للشباب في وضعية صعبة والذي تسهر على تنفيذه وتمويله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

في تصريح باسم الجمعيات المنظمة، أكد إدريس الشتيوي لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الحفل جاء ثمرة لدورات تكوينية وتدربيبة متتالية على مدى ثلاثة أشهر استفاد من خلالها شباب مدينة الحسيمة من ورشات تكوينية حول التقنيات السمعية البصرية ومن عروض حول المسرح.

وأضاف الشتيوي على أن العدد الاجمالي للشباب المستفيدين من هذه الورشات والتكوينات، الموجهة للشباب غير المتمدرس بشكل خاص، بلغ 161 مستفيدا ومستفيدة في مجالات فنية متعددة كالمسرح والسينما والموسيقى والرسم والتصوير الفوتوغرافي.

وخلال تقديم المنتوجات الفنية والثقافية برزت مجموعة من الاعمال التي نالت اعجاب الجمهور ومنها انتاج فيلم قصير بعنوان “قوارب الموت”وفيلم وثائقي بعنوان ” أحن إلى أبي ” ومسرحية فكاهية.

وعلى هامش تقديم المنتوجات الثقافية والفنية تم تنظيم معرض تشكيلي أبرز من خلاله شباب الحسيمة مهاراتهم الفنية في التعبير عبر الريشة.

و م ع

Leave A Reply

Your email address will not be published.