أساتذة التعليم العالي بالحسيمة يهددون بمقاطعة مناقشة بحوث التخرج و مباراة ولوج الى المدرسة الوطنية

0

استنكرت النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة من تهريب مباريات المؤسسة نحو مؤسسات جامعية اخرى بالرغم من أن المؤسسة تتمتع باستقلاليتها الإدارية و المالية.

و نددت ذات النقابة في بيان لها توصل موقع أصداء الريف بنسخة منه، بالتجاوزات و الخروقات التي شابت مباريات توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين في عهد الإدارة الحالية، مطالبين من الوزارة الوصية بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ”العبث و الفوضى”، على حد قولهم.

وطالبوا رئاسة الجامعة و وزارة الوصية التدخل العاجل لإنقاذ المؤسسة من الوضعية المزرية التي تعيشها و التي تهدد مستقبلها و التسريع بمباراة اختيار مدير جديد للمؤسسة، منددين بالتجاوزات و الخروقات التي تنهجها الإدارة الحالية من عدم احترام الهياكل والانفراد بالقرارات التي لا تخدم المصلحة العامة، وكذا المغالطات التي مررها مدير المؤسسة بالنيابة في اجتماعات رسمية، وعن تراجعه من توقيع محاضر مشتركة تم التوافق عليها بحضور الأساتذة، حسب تعبيرهم.

كما استنكر ذات التنظيم النقابي في بلاغه، عدم صرف مستحقات الأساتذة و العرضيين ولو بشكل استثنائيا لضمان استمرار العملية البيداغوجية.

وقال البلاغ، أن الأساتذة أجمعوا في اجتماعهم الأخير المنعقد يوم 12 يونيو الجاري، على تسطير برنامج نضالي في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، والخروج الى الشارع للاحتجاج وتنفيذ اعتصامات و مقاطعة مناقشة بحوث التخرج و مباراة ولوج الى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة.

متابعة

Leave A Reply

Your email address will not be published.