53 شهرا حبسا نافذا في حق 9 متهمين بتنظيم الهجرة السرية من سواحل الحسيمة

0

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة يوم أمس الإثنين 9 شتنبر من الشهر الجاري، تسعة متهمين بتنظيم الهجرة السرية من سواحل اقليم الحسيمة وتوزيع في ما بينهم 53 شهرا حبسا نافذا.

وحكمت المحكمة في الملف الأول برفض ملتمس السراح في الدعوى العمومية و بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهما و الحكم على المتهم الاول بستة 06 اشهر حبسا نافذا و غرامة نافدة قدرها 500 درهم و على المتهم الثاني بسنة 01 حبسا نافذا و غرامة نافذا قدرها 1000 درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا فيما بينهما و تحديد مدة الاجبار في الادنى و مصادرة المحجوز لفائدة ادارة الجمارك. في طلبات ادارة الجمارك : بالحكم على المتهمين المدانين بأدائهما تضامنا لفائدة ادارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة غرامة مالية قدرها 51.260.00 و تحميلهما الصائر تضامنا فيما بينهما و تحديد مدة الاجبار في الأدنى.

و حكمت المحكمة في الملف الثاني الذي يتابع فيه خمسة متهمين بمؤاخذهم من أجل ما نسب إليهما و الحكم على المتهم الاول بلال البوعزاتي بثمانية 08 اشهر حبسا نافذا و غرامة نافدة قدرها 500 درهم و على المتهم الثاني عبد الحبيب الزعبوطي بأربعة 04 اشهر حبسا نافذا و غرامة نافذا قدرها 500 درهم و على باقي المتهمين بثلاثة اشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 500 درهم و تحميلهم الصائر تضامنا فيما بينهم و تحديد مدة الاجبار في الادنى و مصادرة المحجوز لفائدة ادارة الجمارك. في طلبات ادارة الجمارك : بالحكم على المتهمين بأدائهم تضامنا فيما بينهم لفائدة ادارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة غرامة مالية قدرها 51.260.00 درهم و تحميلهم الصائر تضامنا فيما بينهم و تحديد مدة الاجبار في الأدنى.

كما حكمت نفس الغرفة في الملف الثالث الذي يتابع من خلاله متهمين، بمؤاخذتهم من أجل ما نسب إليهما و الحكم على المتهم الاول جواد اليحياوي بعشرة 10 اشهر حبسا نافذا و غرامة نافدة قدرها 1000 درهم و على المتهم الثاني بأربعة 04 اشهر حبسا نافذا و غرامة نافذا قدرها 500 درهم و تحميلهما الصائر تضامنا فيما بينهما و تحديد مدة الاجبار في الادنى و مصادرة المحجوز لفائدة ادارة الجمارك. في طلبات ادارة الجمارك : بالحكم على المتهم جواد اليحياوي بأدائه لفائدة ادارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة غرامة مالية قدرها 46.600.00 درهم و تحميلهم الصائر مجبرا في الأدنى.

وتوبع جميع المتهمين من أجل “تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني ومغادرة التراب الوطني من منافذ غير معابر الحدود المعدة خصيصا لذلك وخرق احكام مدونة الجمارك المتعلقة بحركة أو حيازة البضائع داخل المنطقتين البرية والبحرية لدائرة الجمارك تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني ومغادرة التراب الوطني من منافذ غير معابر الحدود المعدة خصيصا لذلك”.

حكيم بنعيسى

Leave A Reply

Your email address will not be published.