إحضار شرطي للشهادة في ملف بارون

0

أمرت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، بإحضار مسؤول أمني بإدارة مراقبة التراب الوطني (ديستي) بتمارة، مدان في قضية التخابر مع بارونات المخدرات، للاستماع إلى شهادته في ملف يتابع فيه بارون بتهمتي الارتشاء والاتجار في المخدرات، بعد استنفاد كل الطرق والوسائل لإحضاره.

وسبق لهيأة المحكمة أن أمرت في 4 مرات سابقة، بإحضار الشاهد المدان ابتدائيا ب3 سنوات حبسا قبل تخفيضها لسنتين لأجل “الارتشاء وإفشاء السر المهني”، مع أدائه 25 ألف درهم غرامة، بعدما قضت بعدم الاختصاص في الطلبات المدنية المقدمة في مواجهته من قبل إدارة الجمارك في الملف المتابع فيه و5 بارونات.

وكان مفتش الشرطة المدان يقضي عقوبته حين صدور أوامر بإحضاره، بسجني تيفلت وبوركايز، فيما لم يعرف ما إذا أنهى عقوبته أو نقل لمؤسسة سجنية أخرى، قبل أن يتكلف الوكيل العام بإحضاره لجلسة 22 أكتوبر، للاستماع إلى شهادته في ملف يتابع فيه بارون مخدرات من تاونات، على خلفية مسطرة مرجعية سابقة.

ويتابع البارون في حالة سراح، عكس ملف ثان يتابع فيه وشخصين آخرين أمام غرفة الجنايات الابتدائية، بعد اعتقالهم متلبسين بحيازة أكثر من طنين من الشيرا على متن شاحنة وسيارة قادمتين من تاونات، أثناء تفتيشه بمكان قرب المركب الرياضي والمستشفى الجامعي على الطريق بين فاس ومنتجع سيدي حرازم.

 

حميد الأبيض

Leave A Reply

Your email address will not be published.