تشديد العقوبة لمتهمين بالاتجار في المخدرات بالحسيمة

0

قضت غرفة الجنح الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، مؤخرا، بالرفع من العقوبة السجنية الصادرة ابتدائيا في حق متهمين يقيمان بهولندا، متابعين بحيازة كمية من الحشيش بميناء الحسيمة، من 6 سنوات سجنا نافذا إلى 8 بالنسبة إلى الأول، ومن 5 الى 7 سنوات سجنا نافذا في حق الثاني.

وحكمت المحكمة بتأييد الحكم المستأنف مع تعديله، وذلك بعدم اعتبار حالة العود للمتهم (م. س)، وبالرفع من العقوبة الحبسية المحكوم بها الى ثماني سنوات سجنا نافذا، وبالرفع من العقوبة المحكوم بها على المتهم (م. إ) إلى سبع سنوات وتحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وحجزت فرقة مشتركة بين المصالح الأمنية والجمركية المكلفة بمحاربة المخدرات بالمحطة البحرية بالحسيمة، مساء 26 غشت الماضي أزيد من 160 كيلوغراما من “الشيرا”، بعد ضبطها مخبأة داخلة سيارة كانت متجهة نحو أوروبا.

وأضافت المصادر، أنه جرى اعتقال خلال هذه العملية ثلاثة أشخاص ضمنهم امرأة وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث معهم حول المنسوب إليهم، قبل إيداع الاثنين منهم السجن المحلي بالحسيمة وحفظ المتابعة في حق مرافقتهما.

وتابعت النيابة العامة المتهمين بتهم تتعلق بـمسك ونقل والمشاركة في ترويج المخدرات على الصعيد الدولي، مع حالة العود وخرق الأحكام المتعلقة بحركة أو حيازة المخدرات أو المواد المخدرة داخل الدائرة الجمركية.

جمال الفكيكي

Leave A Reply

Your email address will not be published.