مشاركة متميزة لممثلي غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات للجهة في مؤتمر دولي حول العلاقات التجارية بين إيطاليا و العالم العربي

0

قام وفد مكون من السادة الأعضاء حسن الحسناوي و منصف أزماني ، بزيارة لمدينة ميلانو بإيطاليا و ذلك لحضور مؤتمر دولي حول العلاقات التجارية بين إيطاليا و العالم العربي يوم 19 أكتوبر 2019 المنظم من طرف الغرفة العربية الإيطالية.

و حضر هذا الاجتماع عدد من صناع القرار و رجال الأعمال لدراسة أوجه التعاون بين الشركات الإيطالية الكبرى و نظيراتها العربية.

و على هامش هذا المنتدى، كانت لممثلي غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، مجموعة من اللقاءات مع ممثلي الوفود العربية و الإيطالية و ذلك بالتعريف بمؤهلات الجهة الاستثمارية خصوصا بالمناطق الصناعية و المنطقة الحرة و كذا الميناء المتوسطي الذي يعتبر بوابة تجارية رئيسية سواء في الدول العربية أو أوروبا او افريقيا.

و في الأخير كان للوفد شرف اللقاء مع رئيس مجلس إدارة غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني الذي أبدى إعجابه بالتطور الاقتصادي و الاجتماعي الذي يعرفه المغرب، و خصوصا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مبرزا الأهمية الاستراتيجية التي يحظى بها المغرب كقنطرة وصل بين القارات الثلاث و يعتبر الميناء المتوسطي من أهم البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب لترسيخ و تطوير المبادلات التجارية.

و في الأخير أكد الطرفان استعدادهما لعقد لقاءات ثنائية و زيارات متبادلة بين الغرفتين لبلورة ورقة عمل مشتركة تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية الثنائية.

 

مراسلة

Leave A Reply

Your email address will not be published.