بودرا: حظوظ المغرب وافرة للفوز برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة وسطرنا عدة أهداف خدمة للتنمية

0

أيام قليلة تفصل الإعلان عن المرشــــح الفائز في انتخابات رئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية CGLU-MONDE، والتي ستحتضنها مدينة دوربان بجنوب إفريقيا.

مرشح المغرب والقارة الإفريقيــــــة الدكتور محمد بودرا، خص البوابة الرقمية Pam.Ma بحوار جاء فيه أنه نال -باسم المغرب- ثقة رؤساء الجماعات الترابية على مستوى إفريقيا، خلال المؤتمر المصغر المنعقد بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، وبالتالي فهو يمثل القارة الإفريقية في المؤتمر العالمي للمدن والجهات بدوربان بجنوب إفريقيا، المنتظر انعقاده ما بين 11 و15 نونبر الجاري.

وفي سؤال لنا حول حظوظ المغرب لكسب هذا الرهان، قال بودرا: “حظوظ المغرب وافرة للفوز فهناك دعم كبير من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية وكذلك تعبئة هامة على مستوى وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي إضافة إلــــى التفاف جميع رؤساء الجماعات الترابية المغربية و الإفريقية حول ترشيحنا باسم المغرب”.

وعن الأهداف المسطرة على المديين القريب والمتوسط في حال فوز المغرب برئاسة المنظمة أوضح بودرا أنه هناك مجموعة من الأولويات المطروحة عليها (المنظمة) من بينها السعي من أجل أن تكون صوت المدن والجهات في المحافل الدولية وخاصة الأمم المتحدة، وكذا إشراك المنظمة في جميع البرامج الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة والعمل على حماية المهاجرين من كل أنواع الكراهية والعنصرية.

وفي نفس السياق أوضح المتحدث على أن منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية ستعمل على تشجيع التبادل الثقافي وحماية جميع أشكال التنوع البيئي والثقافي وستدفع باتجاه نشر قيم التسامح والسلام بين الشعوب، كما ستجتهد عبر بوابة الانخراط في السياسات الأممية التي تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي والحد الأدنى من شروط العيش الكريم بالصحة والتعليم والتشغيل في مختلف جهات العالم.

كما أن العمل على توفير البنيات الأساسية في جميع الجماعات خاصة الماء والإنارة والطرق والتطهير، يبقى من أولويات عمل المنظمــــة، دون إغفال الجانب المتعلق بحماية البحار والمحيطات من التلوث والصيد الجائر وتدبير مستدام للنفايات ومعالجتها مع إعادة استعمالها، والتوعية والتحسيس والمساهمة الفعلية في عمليات التشجير والمحافظة على المنتزهات الطبيعية الوطنية والجهوية وحمايتها من التلوث والحرائق.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد بودرا يرأس حاليا المجلس الجماعي للحسيمة كما يرأس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الترابية، وسبق له أن ترأس المجلس الجماعي للحسيمة في ولاية جماعية سابقة كما ترأس مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات في إطار التقسيم الجهوي السابق ببلادنا.

مراد بنعلي

Leave A Reply

Your email address will not be published.