بالصور.. أضرار وخسائر مادية في البنية التحتية بسبب الأمطار الغزيرة بالحسيمة

0

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدها إقليم الحسيمة اليوم ( الثلاثاء ) في بعض الأضرار والخسائر.

وفضحت الأمطار البنية التحتية بمدينة الحسيمة وكشفت العديد من الاختلالات التي طالت بعض المشاريع. وتسربت مياه الأمطار إلى العديد من المنازل العتيقة بسبب قدم بنيانها ما اضطر قاطنيها إلى الاستعانة ب”سطول ” وأواني لاحتواء مياه الأمطار التي تسربت من السطوح، كما فاضت المياه المتدفقة عبر شارع طارق بن زياد على الأرصفة وأغرقت مقر جمعية عالم الرياضة الكائن بالشارع نفسه رقم 96، والذي لازال على حالته بسبب كثرة المياه.

كما تسببت الأمطار والرياح في سقوط عمود كهربائي وانجراف في التربة بالمحاداة من شاطىء كيمادو. وجرفت السيول التي شهدها شارع الجندي المغربي بالحسيمة شخصا بعدما حاول عبور الشارع ذاته، قبل تمكنه من إنقاذ نفسه قرب النقطة الدائرية المؤدية الى ميناء الحسيمة. وتحولت شوارع الأخيرة إلى وديان ما صعب عملية المرور على التلاميذ وذويهم الذين اضطروا إلى اتخاذ سيارات الأجرة الصغيرة وسائل للوصول الى مؤسساتهم التعليمية. ووضع أصحاب المحلات التجارية صناديق خشبية متخذين إياها جسورا للمرور فوقها.

وفي مدينة إمزورن حولت الأمطار المدينة إلى سيول جارفة ووديان، كما حجبت الامطار نفسها الرؤية لدى سائقي السيارات، ما كاد ان يسبب في حوادث سير. وتدفقت مياه الصرف الصحي من بالوعات بشوارع بالحسيمة محولة إياها إلى مياه سوداء تنبعث منها روائح كريهة.

خ.ز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.