جمعية تمورت للتنمية والتعاون تنظم أمسية فنية احتفالا بحلول السنة الأمازيغية الجديدة

0

احتفالا بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2970، نظمت جمعية تمورت للتنمية والتعاون بتنسيق مع منظمة الكشاف المغربي فرع بني بوعياش، أمسية فنية بمنطقة تيزي مادا بجماعة النكور.

وعرف هذا الحفل مجموعة من الانشطة الفنية و الثقافية شارك فيها مجموعة من الشباب الصاعد على الساحة الفنية الريفية (سعيد في حالة، عزالدين أولاد لمقدم، جمال أمازيغ، فرقة ثيرلي، فرقة تيطاوين).

و همت هذه الانشطة بالأساس فقرات غنائية و سكيتشات” مسرحية، وكذا فقرات فكاهية كلها تنصب في تثمين الموروث الامازيغي كجزء لا يتجزأ من الهوية الثقافية والتاريخية والحضارية للإنسان والمواطن الأمازيغي المغربي.

هذا الحفل الذي دام ساعات عدة ، لقي تجاوبا كبيرا بين مختلف المشاركين والزوار والحاضرين من مختلف مناطق الإقليم، وإختتم على إيقاع تقديم بعض الفواكه الجافة و الأكلات التي يشتهر بها الامازيغ، مع تسليم شهادات تقديرية للمشاركين والمساهمين في إنجاح هذه الأمسية.

وبمناسبة النجاح الباهر بهذه النسخة من احتفالات السنة الامازيغية التي دأبت جمعية تمورت للتنمية والتعاون على تنظيمها كل سنة، لا يسعنا في المكتب المسير للجمعية الا ان نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل ونخص بالذكر كل من :

– ساكنة تيزي مادا وعموم الجمهور الحاضر.
– المنشط إدريس الشتيوي.
– مدير معمل الحليب ببني بوعياش.
– السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي
– كل جنود الخفاء الذين سهروا على التفاصيل الصغيرة لإنجاح الحفل.

 

مراسلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.