إدانة متهمين بالتهجير السري بالحسيمة

0

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أخيرا ثلاثة أشخاص، من أجل التهجير السري، ووزعت عليهم أحكاما تراوحت بين شهرين وأربعة أشهر حبسا نافذا. وتوبع المتهمون من قبل النيابة العامة، من أجل تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني ومغادرة التراب الوطني من منافذ غير معابر الحدود المعدة لذلك، وخرق أحكام مدونة الجمارك المتعلقة بحركة أو حيازة البضائع داخل المنطقتين البرية والبحرية لدائرة الجمارك.

وقضت المحكمة ذاتها بمؤاخدة المتهمين، من أجل ما نسب إليهم والحكم على المتهم الأول ” أ. ق” بأربعة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 2000 درهم و على المتهم الثاني “ع. و” بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة 1000 درهم و على الثالث “ر. ت” بشهرين حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 500 درهم، و تحميلهم الصائر تضامنا في ما بينهم وتحديد مدة الإجبار في الأدنى، و مصادرة المحجوز لفائدة إدارة الجمارك.

وفي طلبات إدارة الجمارك، قضت الغرفة نفسها بالحكم على المتهمين المدانين بأدائهم غرامة نافذة قدرها 46 ألفا و600 درهم لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وتحميلهم الصائر تضامنا في ما بينهم و تحديد مدة الإجبار في الأدنى.

 

ج ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.